عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جسر جوي إغاثي.. وصول أول طائرة مساعدات سعودية إلى السودان

تحيا مصر

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بوصول أول طائرة الطائرة مساعدات إلى مطار بورتسودان ضمن الجسر الجوي السعودي الإغاثي. وتحمل على متنها المساعدات الإغاثية التي تشتمل على السلال الغذائية والمواد الإيوائية والطبية وتزن 10 أطنان.

 تحيا مصر 

وذكر مركز الملك سلمان للإغاثة أن المساعدات الإنسانية المقدمة  من المملكة للشعب السوداني تأتي للتخفيف من معاناة المتضررين وهي امتداد لدعم المملكة للسودان في شتَّى القطاعات الإنسانية.

جسر جوي سعودي لمساعدة الشعب السوداني 

وانطلق الجسر الجوي السعودي لمساعدة الشعب السوداني عبر طائرتين عسكريتين من مطار الملك خالد الدولي بالرياض متجهة إلى مطار بورتسودان. وتحمل الطائرتان مساعدات غذائية وطبية وإيوائية عاجلة، كما تحمل على متنها فريقا من مركز الملك سلمان سيشرف على عمليات التوزيع بشكل مباشر في الأماكن الأكثر تضرراً. 

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سير من مطار الملك خالد الدولي بالرياض الثلاثاء الطائرة الإغاثية الأولى التي تشكل أولى طلائع الجسر الجوي السعودي متجهة إلى مطار بورتسودان الدولي بالسودان. 

مساعدات سعودية بقمية ١٠٠ مليون دولار إلى السودان 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أميركي، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً.

وتجاوزت تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوداني حاجز المليون ريال حتى الآن، في ثاني أيام تدشينها.

وتخطى عدد المتبرعين أكثر من 9 آلاف و405 متبرعين عبر منصة "ساهم" ضمن الحملة التي يشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنساني.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع السعودية في بيانٍ لها عن تنفيذها ست رحلات إجلاء منذ بدء عمليات الإجلاء من السودان إلى المملكة.

واندلعت اشتباكات بين الجيش السوداني ومليشيا الدعم السريع في ١٥ أبريل الماضي، مما أسفر عن ذلك مقتل أكثر من 500 شخص وإصابة آلالاف، وسارعت دول عدة بإجلاء مواطنيها من السودان خوفاً من تزايد الأوضاع سوءً وجر البلاد إلى حرب أهلية. 

تابع موقع تحيا مصر علي