عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سب وقذف عمرو أديب.. حكم عاجل من الإقتصادية ضد محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

محمد رمضان.. قررت المحكمة الإقتصادية في القاهرة، رفض الاستئناف المقدم من الفنان محمد رمضان على حكم تغريمه 300 ألف جنيه، ودفع تعويض مدني مؤقت 10 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف عمرو أديب.

الإقتصادية تؤيد تغريم محمد رمضان

كانت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، قضت بتغريم الفنان محمد رمضان 300 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الإعلامي عمرو أديب، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كما ألزمته بـ سداد تعويض مدني قدره 10 آلاف جنيه.

وذكرت التحقيقات في تلك الواقعة أن الفنان محمد رمضان تعمد إزعاج الإعلامي عمرو أديب، من خلال إساءته استخدام أجهزة الاتصالات ومواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت الخلافات بين محمد رمضان وعمرو أديب، عندما ظهر الأخير وهو ينتقد رمضان عقب نشره مقطع فيديو على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، ظهر من خلاله وهو يلقي العديد من الدولارات في المياه عندما كان مستلقيًا في حمام السباحة.

كان دفاع الإعلامي عمرو أديب قد اقام 4 دعاوي قضائية ضد الفنان محمد رمضان، وذلك لاتهامه بسب وقذف وإساءة إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي والتشهير بالإعلامي عمرو أديب.

وجاء في دعوى محامي الإعلامي عمرو أديب قيام محمد رمضان بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، وتعمد استغلال برنامج وتقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة وإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره وشرفه، مشيراً إلى أنه وجه لرمضان اتهامات أخرى تتمثل في الحط من قيمة الأشخاص والسخرية والاعتداء على قيم الأسرة، فضلاً عن اتهامات بالقذف والسب.

27 أغسطس.. الحكم في منع محمد رمضان من الغناء

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اصدرت قرارا بحجز الدعوى المقدمة من سمير صبري المحامي، ضد نقيب الموسيقيين والمطالبة بإلزامه بعدم إصدار ثمة تصاريح للممثل الفنان محمد رمضان لإحياء أي حفلات للحكم في جلسة 27 أغسطس المقبل.

دعوى لإلزام نقيب الموسيقيين بشأن محمد رمضان

وحملت الدعوى رقم 9334 لسنة 67 قضائية، «الفن هو قدرة استنطاق الذات بحيث تتيح للإنسان التعبير عن نفسه، أو محيطه بشكل بصري، أو صوتي، أو حركي، ومن الممكن أن يستخدمه الإنسان لترجمة الأحاسيس والصراعات التي تنتابه في ذاته الجوهرية».

وتضمنت الدعوى، ليس بالضرورة تعبيرا عن حاجته لمتطلبات في حياته رغم أن بعض العلماء يعتبرون الفنّ ضرورة حياتية للإنسان كالماء والطعام، فالفنّ هو موهبة وإبداع وهبها الخالق لكل إنسان لكن بدرجات تختلف بين الفرد والآخر، بحيث لا نستطيع أن نصنف كل الناس بفنّانين إلا الذين يتميزون منهم بالقدرة الإبداعية الهائلة.

تابع موقع تحيا مصر علي