عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مع السلامة ياولد العم».. الصعيد يودع النائب محمود بكرى لـمثواه الأخير بـ«أرض المعنا بقنا» والأهالى يتحدثون عن سيرته العطرة وعمله الخيرى «صور»

جثمان الراحل محمود
جثمان الراحل محمود بكرى

شارك الآلاف من أبناء الصعيد فى تشييع جثمان  النائب محمود بكرى، عضو مجلس الشيوخ، وذلك بقرية المعنا بمحافظة قنا، وسط حالة من الحزن الشديد والدعاء له بأن يرحمه الله ويسكنه فسيح جناته، ومشاركة واسعة من قريته وأبناء القرى المجاوره  حيث أوصى الراحل محمود بكرى بالدفن فى قريته لإرتباطه بها على مدار السنوات الماضية وحرصه على التواجد المستمر بجانب وجوده بين أهالى حلوان سواء قبل أو عضويته بمجلس الشيوخ.

تحيا مصر 

سيرته العطرة وعمله للخيرى كان على ألسنه المواطنين الذين حرصوا على التواجد منذ صباح اليوم للمشاركة فى تشييع الجنازة والتى أجريت مراسمها عقب عصر الأربعاء بحضور  محافظ قناة ونواب الدائرة فيما حرص  النائب مصطفى بكرى على أن يحمل نعش شقيقه مع أبناء القرية وذلك أثناء التوجه بالنعش من المسجد إلى المقابر، فيما حرص كثير من المواطنين على  نظرة  الوداع على النائب محمود بكرى أثناء أداء صلاة الجنازة عليه بالمسجد وسط كلمات«مع السلامة ياولد العم».

تشييع جثمان النائب محمود بكرى 

جنازة النائب محمود بكرى 

وتُوفي الكاتب الصحفي محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، في الساعات المبكرة من اليوم الأربعاء الموافق 10 مايو، بمستشفى المعادي العسكري بعد فترة علاج استمرت لأكثر من 70 يوماً ونعاه شقيقه الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بكلمات مؤثرة، قائلاً: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره- أنعي أخي وشقيقي الغالي النائب د.محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، الذي توفي منذ قليل بمستشفى المعادي العسكري، بعد فترة علاج زادت على أكثر من 70 يوما».

وزراء وسفراء يعزون النائب مصطفى بكرى فى وفاه شقيقه

وقدم عدد من الوزراء والسفراء ورؤساء الجامعات، العزاء للنائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، في وفاة شقيقه النائب محمود بكري، حيث قدم وزير الصحة ووزير الأوقاف ووزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة ومحمد أبوالعينين وكيل مجلس النواب والأمين العام لمجلس الشيوخ والأمين العام لمجلس النواب ورئيس جامعة الإسكندرية د عبدالعزيز قنصوه ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية ومجدي البتيتي محافظ بني سويف السابق ومحافظ القاهرة خالد عبدالعال ومحافظ الاقصر مصطفي ألهم والعديد من نواب مجلسي الشيوخ والنواب. 

جنازة النائب محمود بكرى 

كما قدم واجب العزاء، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية، وكذلك أحمد قذاف الدم والرئيس اليمني رشاد العليمي، وعصام بن سعيد وزير شئون مجلس الشوري بالمملكة العربية السعودية والسفيره مريم الكعبي سفيرة الإمارات في مصر وأشرف الداوودي محافظ قنا، وعادل لبيب وزير التنمية المحلية الأسبق، والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي واللواء عون الفرجاني رئيس الأكاديمية العسكرية الليبية، ورئيس مجلس الشيوخ والنواب.

المنسق العام للحوار الوطنى ووفاة النائب محمود بكرى 

جنازة النائب محمود بكرى 

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى« أنعي بكل الحزن والأسى الأخ الحبيب شريك عقود طويلة من الهم والاهتمام ببلدنا الحبيب وشعبه العظيم، النائب عضو مجلس الشيوخ الدكتور محمود بكري....ولا أجد ما أقوله لشقيقه الأكبر الحبيب النائب والصحفي والإعلامي #مصطفى_بكري، والذي أشعر بمدى مصابه في سنده ورفيقه وأخيه الذي يتخذ مكانة الابن، سوى ثبتك الله سبحانه وألهمك الصبر وأعانك على حزنك. وأتقدم بخالص العزاء للنائب الحبيب مصطفى بكري وأشقائه وأسرة الفقيد الراحل وكل العائلة الكريمة، بخالص العزاء في مصابهم الفادح الأليم، داعيا الله سبحانه أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته، ويلهم كل أهله ومحبيه وتلاميذه الصبر ويربط على قلوبهم، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

يشار إلى أن آخر ما كتبه الكاتب الصحفي الدكتور محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، أثناء الوعكة الصحية التي مر بها قبل وفاته، أنه ليس حزينا على وضع الصحي بقدر وجعه على عدم قدرته على التواجد بين البسطاء والمحرومين.

جنازة النائب محمود بكرى 

قانون مجلس الشيوخ ووفاة النائب محمود بكرى 

وأكد «بكري» فيما كتبه أن فريق العمل الخاص به يقوم بعمله على أكمل وجه ويقدمون المساعدات «سراً» كما اعتادوا على ذلك، لكن عشقه الأبدي هو وقفته وسط وجوه الأرامل والأيتام والمرضي وكل من يرغب في إتمام حاجته، لأنها أحب الأعمال التي تقربه لوجه الله سبحانه وتعالي».

ونظم قانون مجلس الشيوخ، ضوابط شغل المنصب الشاغر عند الوفاة، بتصعيد المرشح الاحتياطي في حالة الانتخاب على القائمة. ومن المقرر أن يتم تصعيد عيسى محمد محمد مصطفى، باعتباره بديل النائب الراحل محمود بكري، بقائمة من أجل مصر بدائرة "قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

جنازة النائب محمود بكرى 

وتشهد الجلسة العامة المقبلة لمجلس الشيوخ، إعلان خلو مقعد النائب، بعد تلقي إخطار وزير الداخلية بوقوع حالة الوفاة، وبعدها إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات، لاتخاذ ما يلزم هذا و غيب الموت 8 نواب بمجلس الشيوخ في الفصل التشريعي الأول، وذلك بوفاة النائب محمود بكرى، عضو مجلس الشيوخ 

وفيات مجلس الشيوخ بعد رحيل محمود بكرى 

جنازة النائب محمود بكرى 

وتأتى وفاة النائب محمود بكرى بعد أيام من وفاة النائب  عبد الله عصر، رئيس اللجنة التشريعية ليكون حالة الوفاة الثامنة بين أعضاء مجلس الشيوخ، حيث سبقه كل من اللواء مصطفي كامل والنائب  عبد الحي عبيد، وقبله الكاتب الصحفي محمود الكردوسي عضو المجلس، ومن قبله النائب إبراهيم حجازي عضو المجلس والنائب الدكتور أحمد عبد العزيز، عضو المجلس ووكيل لجنة الصحة، واللواء فاروق مجاهد نائب رئيس حزب حماة الوطن ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ.

جنازة النائب محمود بكرى 
جنازة النائب محمود بكرى 
جنازة النائب محمود بكرى 
جنازة النائب محمود بكرى 
جنازة النائب محمود بكرى 
جنازة النائب محمود بكرى 
جنازة النائب محمود بكرى 
جنازة النائب محمود بكرى 
جنازة النائب محمود بكرى 
جنازة النائب محمود بكرى 
جنازة النائب محمود بكرى 
تابع موقع تحيا مصر علي