عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: 25 قتيلا و76 إصابة في قطاع غزة منذ بداية التصعيد

غزة
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الخميس، بارتفاع عدد القتلي إلى 25 شخص منذ أن شن الجيش الإسرائيلي العملية العسكر ية على قطاع غزة.

تحيا مصر

إطلاق 507 قذيفة صاروخية من قطاع غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية  إن:" 25 قتيل و76 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء الماضي"

وقال المتحدث باسم جيش الإسرائيلي:" إنه مع دخول اليوم الثالث من عملية (الدرع والسهم) هاجمنا 158 هدفا. في المقابل تم إطلاق 507 قذيفة صاروخية من قطاع غزة".

وكانت حركة  الجهاد الإسلامي طلبت سابقا تعهد إسرائيل بوقف الاغتيالات وتسليم جثمان خضر عدنان مقابل وقف الهجمات.في المقابل رفضت إسرائيل تلك الشروط، وأبلغت الوسطاء شرطها بأن يكون "وقف النار مقابل وقف النار" فقط، بحسب ما أكد مصدر في حركة الجهاد، أمس لوكالة أنباء العالم العربي.

 

ننتياهو: لا يمكن الحديث عن وقف إطلاق نار مع غزة

وأمس، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا يمكن الحديث عن وقف إطلاق نار حالياً مع غزة. 

وأضاف نتنياهو في كلمة للمواطنين نقلها التلفزيون الإسرائيلي: "هذه العملية لم تنته، نواصل توجيه الضربات، بدأناها معاً، ومستمرون فيها معاً، وسننتصر معاً".

وفي سياق متصل قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت  أمس إنه: “تم إطلاق نحو 400 صاروخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل”.

وأكد على أن “المعركة بالنسبة لنا لم تنته بعد ونأمل أن تنتهي ولكننا سنبقى جاهزين لأي خيارات”.

اجتماع طارئ للجامعة العربية

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن صواريخ من غزة استهدفت تل أبيب وعطلت حركة الملاحة بمطار بن غوريون، فيما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حماس لم تدخل المعركة، وحركة الجهاد هي المسؤولة عن إطلاق الصواريخ. 

وفى السياق ذاته، أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك أمس الأربعاء، أن مجلس الجامعة العربية سيعقد جلسة عاجلة على مستوى المندوبين الدائمين  في دورة غير عادية، لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

تابع موقع تحيا مصر علي