عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النبراوي يتخلف عن حضور اجتماع نقابة المهندسين .. وعضو المجلس ليست المرة الأولى

اجتماع مجلس نقابة
اجتماع مجلس نقابة المهندسين- ارشيفي

حالة من الارتباك وعدم الاستقرار تعيشها نقابة المهندسين وذلك منذ اجتماع الجمعية العمومية العادية بتاريخ وعليه تقدم عدد من أعضاء الجمعية العمومية بالطعن على قرارات الجمعية وصدر حكم مجلس الدولة بقبول الطعن على قرارات الجمعية العمومية.

نقيب المهندسين يعلن إلغاء اجتماع المجلس لحين تحديد موعد آخر 

وخرج النقيب العام طارق النبراوي على صفحته الشخصية ليعلن عن إلغاء اجتماع مجلس النقابة الذي دعا إليه قائلًا ايماء إلى الدعوة الموجهة لعقد اجتماع مجلس النقابة يوم السبت الموافق 13-5-2023  ونظراً لارسال دعوات من غير مختص بدعوة مجلس النقابة للانعقاد ومصحوبة بجدول أعمال مبنية على اتفاقيات لجلسات غير قانونية حسب ما تم الإشارة بالدعوة المخالفة وليس بتوجيه الدعوة بناء على تكليف صادر منا نقيب المهندسين مع التعمد بعدم الإشارة لدعوتنا وإلغاء بنود من جدول الأعمال المشار اليه بدعوتنا السابقة.

وتابع: و التعمد والتسويف والمماطلة فى طرح بود تبين أنها تم تنفيذها بالفعل دون العرض على نقيب المهندسين المنوط بتنفيذ قرارات المجلس طبقاً للقانون وصادرة عن اجتماعات غير قانونية ومخالفة للموازنات المعتمدة من مجلس النقابة بتاريخ ۲۰۲۳/۲/۲۸ ، والسابق عرضها على الجمعية العمومية بتاريخ ٢٠٢٣/٣/٦ ،وكذا اصدار قرار تنفيذى بالموافقة عليها في تحد صارخ لقرار المحكمة في الدعوتين رقمي (۱٩٠٧ ٤۱۹۵۰ لسنة ٧٧ق بوقف تنفيذ اعتماد الميزانية السنوية للنقابة وفروعها عن السنة المقبلة، مما يضر بأموال النقابة.
كما أعلن نقيب المهندسين أنه اعتبارًا من تاريخ 15/3/2023  تم إلغاء كافة التفويضات الصادرة باختصاصات نقيب المهندسين الممثل القانوني الوحيد لنقابة المهندسين لدى الجهات الإدارية والقضائية.
وأردف وعليه يتم تأجيل اجتماع المجلس الأعلى المزمع انعقاده يوم السبت الموافق ٥/١٣/۲۰۲۳ لحين مراجعة الاجراءات القانونية فى هذا الشأن ، وسيتم تحديد موعد آخر وموافاتكم به لاحقاً .
وأكد على عدم الاعتداد بأي مكاتبات أو عقود أو اتفاقيات موقعة من غير نقيب المهندسين أو بموجب تفويضات ملغية، ونهيب بالجميع توخي الحذر وستتم مخاطبة كافة أجهزة الدولة والجهات الإدارية بهذا الشأن.

سحب الثقة من نقيب المهندسين تحت إشراف قضائي 

ومن جانبه قال المهندس محمد ماهر عضو مجلس نقابة المهندسين، في تصريح لـ تحيا مصر إن النقيب العام المهندس طارق النبراوي هو من دعا وحدد تاريخ موعد اجتماع المجلس الموافق يوم 13-5 -2023ومن ثم قام بتأجيله.
وأضاف المهندس محمد ماهر عضو مجلس نقابة المهندسين، أن هذه لم تكن المرة الأولى التى يتغيب النقيب فيها عن اجتماع المجلس فقد سبق وأن تخلف عن حضور الجمعية العمومية العادية والتي عقدت بتاريخ 5مارس 2018 حيث انعقدت بالوكيل الثاني و وأمين الصندوق والتي انتهت برفض الأعضاء الميزانية الخاسرة 178مليون جنيه قبل تعديلها بعد ذلك في وقت لاحق لتصبح خاسرة 222 مليون جنيه. 
ولفت إلى أنه تقدم عدد من أعضاء الجمعية العمومية بطلبات إلى مجلس النقابة العام لسحب الثقة من النقيب.
جدير بالذكر أنه تقرر تحديد يوم 30 مايو 2023 لعقد جمعية عمومية غيرعادية لسحب الثقة من النقيب العام تحت إشراف قضائي طبقا للقانون.

تابع موقع تحيا مصر علي