عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا.. إصابة شرطين و10 من رجال الإطفاء فى انفجار بمبنى سكني

تحيا مصر

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الخميس، إن اثنين من أفراد الشرطة و 10 من رجال الإطفاء أصيبوا فى انفجار بمبنى سكنى فى مدينة راتينجن غرب البلاد.

تحيا مصر

إصابة شرطين و10 من رجال الإطفاء فى انفجار بمبنى سكني

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم استدعاء الشرطة ورجال الإطفاء لإنقاذ شخص معرض للخطر وفور وصولهم وقع انفجار عند باب الشقة السكنية. 

وأضافت الشرطة ووزارة داخلية أن سبب الانفجار لم يتضح بعد 

وذكر التلفزيون الألماني الثاني (زي.دي.إف) أن عشرة من رجال الإطفاء واثنين من أفراد الشرطة أصيبوا، ولم تستبعد مصادر أمنية أن يكون الهجوم متعمدا.

مقتل شخص فى حادث إطلاق نار بمصنع مرسيدس فى ألمانيا

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية،، بمقتل شخص وإصابة آخر فى حادث إطلاق نار بمصنع لمرسيدس بجنوب البلاد. 

وذكرت الصحيفة إن:" شخصا تم اعتقاله وإن موظفي الإنقاذ بالموقع في المصنع 56 بمنطقة زيندلفينجن الذي يجري فيه تجميع سيارات من طراز إس-كلاس".

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشرطة قوله :"قتل شخص واصيب آخر بجروح خطيرة ".

وأكدت مرسيدس حدوث الواقعة في المصنع وأنها على اتصال بالسلطات دون الخوض في تفاصيل. وذكرت الشركة في بيان :"نحن على اتصال بالسلطات ونحاول توضيح الحقائق. سلامة الموظفين تأتي أولا".

اعتقال شخصين من حزب الله فى ألمانيا

وأمس أعلنت ألمانيا ، اعتقال شخصين من ميليشيا حزب الله اللبنانية. وذكر الإدعاء العام الألماني أن أحد الموقوفين لبناني الجنسية، بينما الموقوف الآخر يحمل الجنسيتين اللبنانية والألمانية. وقد عرّف عنهما الادعاء باسمي "حسن م." و"عبداللطيف و.".

وقال الادعاء العام الألماني إن عبداللطيف انضم إلى حزب الله عام 2004، ويرأس منذ 2012 "جمعية المصطفى" في مدينة بريمن التي تم حظرها في عام 2022. وهو عضو في "كتيبة الرضوان التى تقاتل مع حزب الله فى سوريا، وتم توقيف الرجلين بتهمة الترويج وممارسة أنشطة لصالح حزب الله. وقد أوقفا بالقرب من كوكسهافن في شمال البلاد.

ويشتبه في أنهما عملا كممثلين لحزب الله في منطقة بريمن، ومارسا أنشطة، وتحدثا باسم التنظيم، فضلاً عن دعمهما دعاة ومنظمات في ألمانيا مقرّبة من حزب الله.

تابع موقع تحيا مصر علي