عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ضبط عصابة استغلال أطفال بأعمال التسول..تعرف على العقوبة المنتظرة

تحيا مصر

واصلت جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم إستغلال الأحداث، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم إستغلال الأحداث.

تحيا مصر 

وأكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") بإستغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول وإستجداء المارة والإستيلاء على متحصلاتهم ، مُتخذين من دائرة قسم شرطة الشيخ زايد أول بالجيزة مسرحاً لممارسة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهما.. وبحوزة أحدهما (مبلغ مالى "حصيلة نشاطهما الإجرامى") وبصحبتهما عدد (3) أطفال أحداث تم التحفظ عليهما تحت تصرف جهات التحقيق.

عقوبة استغلال الأطفال في أعمال التسول

وقد أوضح نص المادة 291،  العقوبة المنتظرة لهؤلاء المتهمين، «يحظر كل مساس بحق الطفل في الحماية، سواء بالاتجار به، أو الاستغلال التجاري أو الجنسي أو الاقتصادي، أو الاستخدام في التجارب العلمية والأبحاث، ويكون من حق الطفل توعيته وتمكينه من مجابهة هذه المخاطر». 

عقوبة استغلال الأطفال

وشدد القانون العقوبة على كل من اشترى طفلاً أو باعه، أو حتي عرضه للبيع، وكذلك من نقله باعتباره رقيقًا، أو قام باستغلاله تجاريًا أو جنسيًا، أو حتى استخدمه في العمل القسري، أو في غير ذلك من الأغراض غير المشروعة، حال وقعت الجريمة في الخارج.

وتكون عقوبة المتهم هي السجن المشدد، تبدأ من 5 سنوات وتقع عليه غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تجاوز 200 ألف جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي