عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب كوريا الجنوبية

تحيا مصر

أفادت هيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، أن زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر وقع قبالة  مدينة دونجهيه الواقعة على الساحل الشرقي لكوريا الجنوبية.

تحيا مصر

زلزال يضرب كوريا الجنوبية

وذكرت وكالة "يونهاب"  أن الزلزال حدث في المياه على بعد 52 كيلومترا شمال شرق دونجهيه، الواقعة على بعد 182 كيلومترا شرقي سول، في الساعة 6:27 صباحا، وأن مركز الزلزال وقع عند خط عرض 37.99 درجة شمالا، وخط طول 129.72 درجة شرقا على عمق 32 كيلومترا.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا أقوى زلزل يقع فى شبه الجزيرة الكورية أو المياه المحيطة بها حتى الآن هذا العام. 

حتى الآن هذا العام ، ضرب 44 زلزالًا بقوة درجتين أو أقوى شبه الجزيرة أو المياه المحيطة بها، لكنها كانت جميعا أقل من 4 درجات باستثناء زلزال الاثنين.

زلزال يضرب كولومبيا

وأمس الأحد، أعلن مركز رصد الزلازال الأوروبي المتوسطي، أن زلزال بقوة 4.8 درجة وقع بالقرب من فيلافيسينسيو فى كولومبيا جنوب شرقى العاصمة بوجوتا.  لافتا إلى أن الزلزال وقع على عمق 30 كيلومترا. وكان المركز قال فى وقت سابق أن قوة الزلزال 5.5 درجة. 

 

و يوم الجمعة الماضي، ضرب زلزال بلغت شدته 5.5 درجة على مقياس ريختر، مدينة براتفيل، في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وأفاد مركز المسح الجيولوجي الأميركي، بأن مركز الزلزال وقع على بعد 4 كيلومترات شرق مدينة براتفيل، وعلى عمق 5.9 كيلومتر.

إعصار مدمر يتجه نحو بنجلاديش وميانمار 

وبدأت السلطات فى بنجلاديش، أمس الأحد، بإجلاء 400 ألف من الأشخاص إلى المناطق أكثر أماناً، بعد إعلان عن إعصار مدمر يتجه نحو سواحل بنجلاديش وميانمار. 

ووفق تقارير إعلامية فقد يتسبب الإعصار الذي يعرف بأسم "موكا"، المحمل برياح تصل سرعتها إلى 210 كيلومترات في الساعة، في ارتفاع منسوب مياه البحر إلى 4 أمتار، مما قد يؤثر على أكثر من مليوني شخص على نحو مباشر في مساره معظمهم في ولايتي راخين وتشين في ميانمار.

تابع موقع تحيا مصر علي