عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية السعودي:المملكة قدمت 10 مليار دولار للحفاظ على الأمن الغذائي العربي

السعودية
السعودية

أكد وزير المالية السعودي، محمد عبد الله الجدعان، خلال المجلس الاقتصادى والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية، أن المملكة تنسق مع الدول العربية لتعزيز الأمن الغذائي. 

تحيا مصر

السعودية: قدمنا 10 مليار دولار للحفاظ على الأمن الغذائي العربي

وقال وزير المالية السعودي، إن التحديات العالمية تؤكد ضرورة تطوير نماذج مالية مستدامة بالمنطقة العربية.

 وأضاف أن:" السعودية قدمت 10 مليارات دولار للحفاظ على الأمن الغذائي العربي، إضافة إلى عدة مبادرات لمواجهة التحديات الاقتصادية بالمنطقة".

وأكد حرص المملكة على توفير الظروف الملائمة لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي في المنطقة.

السعودية: تخصيص صندوق متخصص للاستثمار فى البحرين

وفى سياق منفصل، أعلن وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، عن تخصيص صندوق متخصص للاستثمار في مملكة البحرين، يستهدف استثمار نحو 5 مليارات دولار.

منتدى سعودي بحريني سنوي

وقال الفالح إن هذا الاستثمار سيكون متاحاً أمام قطاعات اقتصادية متنوعة في القطاع الخاص السعودي والبحريني، إضافة إلى وضع منصات مشتركة في البحرين لطرح فرص استثمارية مدروسة، ذات جدوى اقتصادية في البلدين.

وأعلن الوزير الفالح، خلال عقد اجتماع مجلس التنسيق السعودي البحريني الثالث أمس الأحد في العاصمة البحرينية المنامة، إنشاء مجلس التخطيط الحضري السعودي البحريني، وإقامة منتدى سعودي بحريني سنوي، مع وجود بوابة خاصة للمستثمرين البحرينيين ذات أولوية.

وتابع الفالح: "تمت مناقشة الجسر الموازي وآلية تسريع وتيرة العمل لإنجاز هذا المشروع، الذي يتضمن كذلك ربط سكك حديدية بين المملكتين".

وأكد وزير الاستثمار السعودي على الدور البارز الذي تضطلع به المشاريع الاستثمارية البحرينية السعودية في القطاع الخاص، باعتبارها ذراعاً اقتصادياً ومحركاً فاعلاً لدعم النمو الاقتصادي، منوهاً بمستويات التعاون الاستثماري بين السعودية والبحرين وأهمية مواصلة تعزيزه بما يحقق التطلعات المشتركة ويعود بالنماء والازدهار على البلدين والشعبين الصديقين.

تابع موقع تحيا مصر علي