عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 أزمات إدارية وفنية تعصف بالزمالك

تحيا مصر

عصفت الأزمات الإدارية والفنية، بنادي الزمالك، ونتج عها العدد من النتائج السلبية، على مستوى جميع الألعاب، وإن كان فريق كرة القدم، هو الأكثر تأثرًا بتلك الأزمات.

نتائج كارثية لـ الزمالك

خلاص السطور التالية سنسلط الضوء على أبرز ما حل على صفوف نادي الزمالك

_ استقالة مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

تأتي على رأس الأزمات التي حلت بنادي الزمالك، هو استقالة مرتضى منصور، من رئاسة النادي، وذلك تنفيذأ لقرار عزله من جانب القضاء الإداري، وطالب وزارة الباب والرياضة بتسلم النادي.

وأعلن مرتضى، تقدمه بالاستقالة من رئاسة النادي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده مساء الخميس الماضي، بمقر نادي الزمالك.

وقال مرتضى منصور في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده : «قررنا عدم الاستمرار كمجلس إدارة في النادي، بالإضافة إلى تسليم النادي لوزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي». 

الانسحاب من السوبر المصري والتتويج بكأس الكرامة

أما بالنسبة لفريق كرة القدم، فقد تم اتخاذ قرارًا بالاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة السوبر المصري، أمام النادي الأهلي اعتراضًا منه على مشاركة محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي، في المباراة بالرغم من قرار إيقافه من جانب لجنة الانضباط.

وعلى الرغم من خسارة الفريق  فرصة التتويج بلقب كاد ينقذ موسمه الخالي من البطولات، إلا أنه فرط فيه، وأطلق لاعبو الفريق القُدامى، على انسحابهم من البطولة، بأنهم تُوجوا بكأس الكرامة.

سلسلة النتائج السلبية

ولازم الفريق الأول، سلسلة هزائم ونتائج سلبية، أَودت به إلى الحضيض، وتراجع في الأخير لـ المركز الرابع في جدول الترتيب، وعلى الرغم من تعاقدهم مع مدرب جديد، إلا أن لمساته الفنية لم تظهر بعد، وتعرض الفريق للهزيمة الأولى تحت قيادته أمام نادي الإسماعيلي، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أول أمس السبت، وتجمد رصيده عند النقطة 43، في المركز الرابع.

_ موسم صفري من البطولات

بهذا المستوى الذي يقدمه نادي الزمالك خلال الوقت الراهن، يكون قد فقد الفرصة في التتويج بأي لقب، خاصة أنه ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا، من دور المجموعات، وكذلك فشل في الحفاظ على لقب كأس مصر، بالخسارة بركلات الترجيح أمام فريق بيراميدز، في نصف النهائي، كما تعرض للخسارة بثلاثية أمام فريق البنك الأهلي، في بطولة كأس الرابطة، وفي الدوري، بات حلمه الأول هو احتلال مركزًا يؤهله للمشاركة، في بطولة دوري الأبطال خلال الموسم المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي