عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يدين اقتحام مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة الكويت في السودان

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي، بشدة تعرض مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة دولة الكويت لدى الخرطوم . يأتي ذلك فيما يتواصل النزاع المسلح بين الجيش السوداني ومليشيا الدعم السريع منذ ١٥ أبريل. 

تحيا مصر 

البرلمان العربي يستنكر اقتحام مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة الكويت في السودان 

وقال رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي أن تكرار الاقتحامات وأعمال التخريب التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية والقنصلية لأكثر من دولة عربية خلال الفترة الأخيرة في السودان تتطلب من السلطات السودانية وجميع الأطراف المعنية أن تعمل على توفير التأمين الكامل للبعثات الدبلوماسية والقنصلية لتسهيل قيامهم بأعمالهم في ظل هذه الظروف الحرجة.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد أعلنت في وقت سابق عن تعرض مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة دولة الكويت في الخرطوم، للاقتحام والتخريب.

وأعربت الخارجية الكويتية، في بيان، عن إدانتها واستنكارها للاعتداء الذي تعرض له مقر رئيس المكتب العسكري، ولكل أشكال العنف والتخريب، خصوصا تلك التي تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية والمباني التابعة لها، والذي يعد انتهاكا صارخا للأعراف الدولية وقواعد القانون الدولي ولاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

 إقالة وزير الداخلية السوداني

وفي وقت سابق، أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، إعفاء مدير عام قوات الشرطة عنان  حامد محمد عمر من منصبه. 

ووفق البيان الصادر عن مجلس السيادة أن:" البرهان قرر أيضاً تكليف خالد حسن محيي الدين بمهام مدير عام قوات الشرطة.

وأعفى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أمس الأحد، محافظ البنك المركزي حسين يحيى جنقول من منصبه، وعين البرهان برعي الصديق أحمد أحد نواب جنقول محافظا جديدا للبنك. 

وفي وقت سابق أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالى قرار بتجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها فى جميع البنوك بالسودان وفروعها بالخارج

تابع موقع تحيا مصر علي