عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ بني سويف لـ تحيا مصر: تعويض المتضررين من حريق معرض شباب مصر.. والانتهاء من إعماره قبل العيد

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

أجرى موقع تحيا مصر لقاءًا مع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على هامش زيارة ميدانية قام بها إلى معرض شباب مصر الذي تعرض لحريق هائل أدى إلى خسائر ضخمة.

وقال "هاني"، إنه خلال 24 ساعة من وقوع الحادث، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة إعمار المعرض، وقامت شركة المقاولون العرب على الفور بالبدء في تنفيذ مهامها المكلفة بها من الرئيس.

وأضاف محافظ بني سويف أنه تم فور وقوع الحادث تم عمل لقاء مع المتضررين وعرض عليهم الانتقال للعمل في مكان آخر بالمحافظة نفسها، لحين الانتهاء من أعمال إعمار المعرض.

محافظ بني سويف: الانتهاء من إعمار معرض شباب مصر قبل عيد الأضحى

وكشف الدكتور محمد هاني غنيم، عن أنه سيتم الانتهاء من إعادةإعمار معرض شباب مصر، وعودته للعمل قبل عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور محمد هاني غني إنه سيتم تعويض المتضررين: "عملنا حصر بالشباب اللي كانوا شغالين وتواصلنا مع وزارة التضامن لاستخراج التبرعات، وعملنا حساب للي عايز يتبرع للمتضررين".

محافظ بني سويف: تعوريض المتضررين من حريق معرض شباب مصر

وتابع: "ده المعتاد في الجمهورية الجديدة اننا مش بنقف عند الأزمة، لكن كلنا موجودين على الأرض من أجهزة دولة وأجهزة أمنية.. في نفس الوقت كان فيه فرق شغالة من التضامن لحصر الخسائر لتعويضها، ونحن جاهزين وجلسنا مع الشباب، وقولنا لهم لو عايزين أماكن وتشتغلوا من النهارده لحد مكانكم ما يرجع، نقدر نعمل ده".

وأردف: "الدولة مش هتسيبكم.. وكل حاجه هتتحل والدولة كلها واقفة معاكم وهنعدي الأزمة دي مع بعض، وقبل العيد هتكون المشكلة خلصانة".

السيسي يوجه بإعادة إعمار معرض شباب مصر

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، شركة المقاولون العرب وجهاز التعمير باعادة المعرض التجاري (معرض شباب مصر) لأفضل مما كان عليه، والذي قد تعرض لحريق يوم الأحد الماضي، وأسفر عن خسائر مادية، ولم يسفر عن أية خسائر في الأرواح أو إصابات.

ووجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم "بالنيابة عن شعب بني سويف"، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على استجابته الفورية بإعادة تعمير معرض شبب مصر.

وقال الدكتور محمد هاني غنيم، إن الرئيس دائما ما يؤكد في كل موقف يحتاجه فيه شعبه أنه قريب من همومهم ومشاكلهم.

تابع موقع تحيا مصر علي