عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثلة حزب الريادة بمناقشات العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني: وجود قاعدة بيانات وشبكة تحول رقمي لوصول الدعم لمستحقيه

تحيا مصر

قالت ماجدة محمود أحمد عبد العال، ممثلة حزب الريادة، كبير مراسلي التليفزيون المصري، إن جميع شرائح المجتمع تدلوا بدلوها، مشيرة إلى أن تجربة برامج الحماية الاجتماعية نجحت في مصر بشكل كبير، بشهادة عدد من المنظمات الدولية، والتي اشادت بدور مصر في السعي نحو تحقيق الحماية الاجتماعية.

برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة

وأضافت خلال كلمتها في الجلسة الثانية: «برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة»، لجنة العدالة الاجتماعية، أن البنك الدولي رحب باتخاذ مصر  خطوات بتوسيع النطاق المستهدف للانفاق على الحماية الاجتماعية، كما أن الأمم المتحدة ان تحسين جودة حياة المواطنين من خلال حياة كريمة نتج عنها تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات الريفية.

مساعدة المستفيدين من مبادرة حياة كريمة بالريف من خلال تقديم عمل مشروعات صغيرة

وطالبت بضرورة  وجود قاعدة بيانات وشبكة تحول رقمي من أجل وصول الدعم لمستحقيه، وخصوصا في الريف، بالاضافة إلى ضرورة تقديم عدد  من برامج التوعية للحد من الزيادة السكانية، بالاضافة الى محاولة تحسين دخل العاملين بالدولة خاصا في ظل التضخم الاقتصادي الذي يشهده العالم اكمل.

واقترحت بمساعدة المستفيدين من مبادرة حياة كريمة بالريف من خلال تقديم عمل مشروعات صغيرة، توزع بشكل عادل، لتساهم في زيادة الانتاج.

تابع موقع تحيا مصر علي