عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مضللة وغير دقيقة..الصحة العالمية تحذر من استخدام الذكاء الاصطناعى فى الرعاية الصحية

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى استشارات الرعاية الصحية العامة، مشيرة إلى أن البيانات التى يستخدمها الذكاء الاصطناعي للتوصل إلى قرارات قد تكون متحيزة ويساء استخدامها. 

تحيا مصر

الصحة العالمية: الذكاء الاصطناعي متحيز وغير دقيق

وذكرت المنظمة، في بيان، إن:" البيانات المستخدمة في تدريب الذكاء الاصطناعي قد تكون متحيزة وتعطي معلومات مضللة أو غير دقيقة ويمكن اساءة استخدام النماذج لتوليد معلومات مغلوطة".

وأضافت أنه:" من الضروري أن نقيم مخاطر استخدام أدوات لنماذج لغوية كبيرة، مثل تشات جي بي تي، لحماية وتعزيز الرعاية البشرية والحفاظ على الصحة العامة".

الأمم المتحدة: من حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره

وفى سياق منفصل، أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري ديكارلو، حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال وتقرير مصيره، وتعزيز الحل العادل والشامل والدائم في المنطقة. يأتي ذلك خلال مناسبة إحياء ذكرى النكبة الـ75 لأول مرة فى الأمم المتحدة.

وقالت ديكارلو: “ترتبط قضية فلسطين ارتباطًا وثيقًا بتاريخ وميثاق الأمم المتحدة، وإن احترام القانون الدولي وحقوق الإنسان وحق تقرير المصير وحل النزاع سلميّا يمثل أساس منظمتنا، ويستحق الفلسطينيون حياة كريمة وكفالة حقهم في تقرير المصير والاستقلال”.

وأكدت روز ماري ديكارلو، أن القرار طلب من شعبة حقوق الفلسطينيين، في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام، تكريس أنشطتها للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للنكبة، بما في ذلك عن طريق تنظيم مناسبة رفيعة المستوى في قاعة الجمعية العامة في 15 مايو2023، وعن طريق نشر المحفوظات والشهادات ذات الصلة.

وقالت ديكارلو إن الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني تسبب في أطول أزمة لجوء في العالم، ما أدى إلى إنشاء وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئ فلسطيني (الأونروا)، مشيرة إلى أن الأونروا تواصل إيصال خدماتها الأساسية لحوالي ستة ملايين لاجئ فلسطيني في الشرق الاوسط. وأكدت أهمية عمل الأونروا للحفاظ على الاستقرار في المنطقة كافة.

تابع موقع تحيا مصر علي