عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تحرر 227 مخالفة لـ المحلات المخالفة لقرارات الغلق

المحلات
المحلات

أعلنت وزارة الداخلية عن تحرير (227) مخالفة لـ المحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.

الداخلية تحرر 227 للمحلات المخالفة

فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء، أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (227) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

مواعيد فتح وغلق المحلات صيفا

وكانت وزارة التنمية المحلية، أعلنت عن تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات، وذلك مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي، حيث بدأ تطبيق مواعيد عمل المحلات صيفا بداية من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر، مع إتاحة العمل لمحلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات ومحلات بيع الفاكهة والخضار ومحلات الدواجن وأسواق الجملة على مدار 24 ساعة لتلبية احتىاجات المواطنين.

وتكون مواعيد فتح جميع المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من 7 صباحا وحتى 11 مساء، مع مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية بحيث يتم عمل المحلات والمولات حتى 12 منتصف الليل.

مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية

تبدأ المطاعم والكافيهات العمل من 5 صباحا وتغلق الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة الدليفري وتوصيل الطلبات على مدار الـ24 ساعة، كما تبدأ الورش والأعمال الحرفية وتحديدا الأنشطة الموجودة داخل الكتلة السكنية عملها يوميا من 8 صباحا وتغلق 7 مساء باستثناء الورش القائمة على الطرق ومحطات الوقود أو التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.

حيث تم تقديم التوقيت المتبع بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من الجمعة الأخيرة في شهر إبريل، وأضاف المتحدث الرسمي أنه تطبيقاً لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، تم تقديم التوقيت المتبع بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

تابع موقع تحيا مصر علي