عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرها 8 سنوات.. وفاة طفلة فى مركز لاحتجاز المهاجرين فى أمريكا

تحيا مصر

أعلنت إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، بوفاة طفلة مهاجرة تبلغ من العمر 8 أعوام في مركز حجز في تكساس فى الولايات المتحدة. 

تحيا مصر

وفاة طفلة مهاجرة فى مركز احتجاز المهاجرين عند الحدود الأمريكية

وذكرت إدارة الجمارك وحماية الحدود الأميركية في بيان "كانت الطفلة وأسرتها محتجزين في محطة هارلينجن حيث واجهت حالة طوارئ طبية".

وأضاف البيان "تم استدعاء أجهزة الطوارئ الطبية إلى المحطة ونقلت الطفلة إلى المستشفى المحلي حيث أعلنت وفاتها"، لافتا إلى فتح تحقيق في الوفاة.

وفى سياق منفصل، عثرت السلطات الكولومبية على 4 أطفال أحياء بعد أن فقدوا أثر تحطم طائرتهم منذ أكثر من أسبوعين فى غابات الأمازون.

العثور على 4 أطفال بعد أسبوعين من تحطم طائرتهم فى كولمبيا

وكتب الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو عبر صفحته الرسمية على تويتر:" بعد جهود بحث شاقة من قبل قواتنا العسكرية، عثرنا على الأطفال الأربعة الذين فقدوا بسبب حادث تحطم طائرة، وهم على قيد الحياة".

ونشرت السلطات أكثر من 100 جندي مع كلاب مدربة للبحث عن الأطفال الذين كانوا على متن طائرة تحطّمت في منطقة الأمازون في الأول من مايو في حادث أسفر عن مقتل والدتهم و اثنين آخرين.

ووفق تقارير إعلامية فإن الأطفال الذي ينحدرون من السكان الأصليين  تتراوح أعمارهم 13و 9 و 4 أعوام  بينهم رضيع فى شهره الـ 11. 

وأمس الأربعاء، أعلن الجيش الكولومبي إن جهود البحث تكثفت بعد أن عثر عناصر الإنقاذ على ملجأ بني بطريقة مرتجلة بالجذوع والأغصان، مما أكد على أن الأطفال لا يزالون قيد الحياة.

وبين الاثنين والثلاثاء، عثر الجنود على جثث الطيار وشخصين بالغين كانوا مسافرين من الغابة إلى سان خوسيه ديل جوافياري، إحدى المدن الرئيسية في غابات الأمازون المطيرة في كولومبيا. وضمن القتلى والدة الأطفال الأربعة. 

وتم استخدام 3 مروحيات للمساعدة أطلقت إحداها رسالة مسجلة من جدة الأطفال تحذرهم فيها من التحرك فى الغابة 

وكانت هيئة الكوارث الكولومبية ذكرت أن الطيار أبلغ برج المراقبة عن مشاكل فى المحرك قبل دقائق فقط من اختفاء الطائرة على أجهزة الرادار

تابع موقع تحيا مصر علي