عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رحلة تستغرق 6 أشهر.. إيرلندي يسافر من أوروبا إلى فلسطين سيرا على الأقدام

 الناشط الإيرلندي
الناشط الإيرلندي ميك بومان

استطاع ناشط إيرلندي أن يكسر القواعد ويفعل المستحيل ويحوله إلى ممكن تضامناً مع القضية الفلسطينية ومع معاناة اللاجئين، إذ قرر أن يبدأ رحلته للذهاب إلى فلسطين  انطلاقاً من أوروبا سيراً على الأقدام. 

تحيا مصر

إيرلندي يسافر إلى فلسطين سيراً على الأقدام

أعلن الناشط الإيرلندي ميك بومان بمواصلة رحلته الممتدة لأكثر من ألف ميل، سيرا على الأقدام نحو فلسطين، بهدف رفع مستوى الوعي بالقضية الفلسطينية واللاجئين.

وفى مطلع الشهر الماضي، أعلن الناشط الإيرلندي اعتزامه السير لمسافة 2200 ميل من مدينة كاليه الفرنسية وصولاً إلى الأراضي الفلسطينية، وانطلق بومان في رحلته يوم 16 أبريل الماضي من كاليه، وأرفق حينها مقطع فيديو يوثق أولى لحظات انطلاقه، حيث هتف فيه بشعارات تعبر عن تضمانه مع فلسطين ومع اللاجئين أثناء وداع أصدقائه.

تستغرق 6 أشهر

ومن المقرر أن تستمر هذه الرحلة طوال الأشهر الستة المقبلة، حيث سيعبر الناشط الإيرلندي أراضي 6 دول من فرنسا وحتى تركيا، ثم ينطلق جواً نحو الأردن، ويعبر الحدود الأردنية الفلسطينية سيراً على الأقدام.

و ينشر بومان بشكل مستمر صورا توثق محطات رحلته، ووجبات الطعام التي يتناولها، وأماكن خلوده للنوم ومقتنياته التي يحملها معه، كما يوثق تضامن نشطاء من المدن التي يصل إليها.

الجامعة العربية تدين اقتحام مستوطنيين المسجد الأقصى

وفى سياق منفصل، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قيام الحكومة الإسرائيلية بالسماح بتظاهرة استفزازية لليمين الإسرائيلية فيما يعرف بـ "مسيرة الأعلام" في مدينة القدس ، مشدداً على أن مثل هذه الأفعال المتهورة التي تجري تحت حماية الحكومة الإسرائيلية وبمشاركة من بعض رموزها، إنما تصب الزيت على النار وتدفع بالأوضاع إلى حافة الانفجار في الأراضي المحتلة.

ونقل جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام عن أبو الغيط قوله إن استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، بقيادة وتشجيع من الحكومة اليمينية وأعضائها، يُمثل استفزازاً لمشاعر العرب والمسلمين باعتبار ذلك يمس واحداً من أقدس الأماكن لديهم.

وأضاف رشدي أن أبو الغيط كان قد تناول في كلمته أمام الاجتماع الوزاري، المنعقد في جدة أمس تحضيراً للقمة المقررة غداً 19 الجاري، ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حاسماً حيال ممارسات الحكومية اليمينية الإسرائيلية الممعنة في التطرف والكراهية، عِوضاً عن حالة الصمت المُشين التي تشجع المتطرفين على الاستمرار في نهجهم الخطير

تابع موقع تحيا مصر علي