عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وليد فواز عن مشاركته في الكتيبة 101: كنت حابب أقدم دور أخدم بيه بلدي

وليد فواز
وليد فواز

تحدث الفنان وليد فواز عن مشاركته في مسلسل الكتيبة 101، الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، وذلك خلال لقاء له ببرنامج عيش صباحك مع فانا إمام ويوسف التهامي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات وليد فواز في برنامج عيش صباحك

وليد فواز في الكتيبة 101

وقال وليد فواز: كان فيه قلق لأن الشخصية كانت لواحد من أعداء الوطن شخصية كريهة، وأيدلوجيا وأفكاره مش ماشية مع شخصيتي بالتأكيد، وكان بقالي فترة بدور عن الدور اللي يخليني أرجع بشكل قوي، ومحمد سلامة مخرج شاطر ومجتهد، المؤلف إياد صالح صديق ليا.

وتابع: وكنت حابب أعمل دور في إطار الدراما العسكرية وحاجة أقدر أخدم بيها البلد وأقدر بفني أسلط الدور على أحداث حصلت بجد.

وليد فواز واللغة السيناوية

وعن طريقة تعامله مع اللغة السيناوية في أحداث العمل، قال: تم توفير لينا مصححين للهجة من أبناء سيناء وكان الموضوع بيمر بمراحل كتيرة، وقعدت مع ناس مقاتلين من جيشنا حاربوا الإرهاب في سيناء وحكوا لنا اللي كان بيحصل.

وأضاف: وبردو من البحث عن اليوتيوب وبحثي عن الشخص دا واللي كان معروف عنه إنه كان يحب الشو ويحب يظهر بعد أي عملية إرهابية ويتكلم بنفس الطريقة.

وليد فواز: مصطفى درويش كان إنسان كويس

وسبق وأن أعرب الفنان وليد فواز عن شدة حزنه من عدم تكريم الفنانين والإشادة بهم إلا بعد وفاتهم، مشيرًا إلى أن الفنان مصطفى دوريش عاش طوال حياته يرغب في اعتراف الجمهور والأشخاص بموهبته رغم أنه ممثل قوي.

وقال وليد فواز خلال حلوله ضيفًا على برنامج "من مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل عبر قناة cbc: “الله يرحمه كان صديق مقرب، ولكنه كان صديقي، واشتغلنا مع بعض في بدايتنا، فيه مسلسل من إخراج ماندو العدل، وهو كان بيتلمس طريقه لسه، ومكنش في بينا مشاهد كتير بس جمعتنا كواليس كتيرة، وكل كلمة اتكتبت عنه حقيقي، هو إنسان كويس أوي ولطيف أوي، ومكنش بيجاهر أبدا بفعل الخير، وكان بيصدرلي طاقة إيجابية جدا وكان بيباركلي على أعمالي، برسالة أو مكالمة.

مسلسل الكتيبة 101

ويعد مسلسل الكتيبة 101 من بطولة آسر ياسين، عمرو يوسف، وفاء عامر، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، عارفة عبد الرسول، أحمد صلاح حسني، عمرو وهبة، وغيرهم من النجوم والنجمات، والمسلسل من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

ودرات فكرة المسلسل في إطار درامي، حول كيفية نجاح الكتيبة في التصدي للتكفيريين الموجودين في سيناء، ويعرض المسلسل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على الوطن من الأعداء، والتضحيات المقدمة من أجل سلامة وأمن الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي