عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيلنسكي بالقمة العربية: سنستمر في النضال لحماية الشعب الأوكراني بما فيهم المجتمع المسلم

تحيا مصر

قال الرئيس الأوكراني، فلديمر زيلنسكي، إننا نحاول دفع الغزاة من أرضنا، وأي شخص يدافع عن أرضه والأطفال من الاستعباد والغزاة، فهو على طريق العدالة، معربا عن فخره من تمثيل هلؤلاء المحاربين والشعب الأوكراني.

وأضاف "زيلنسكي"، خلال كلمته بالقمة العربية في دورتها الـ 32، المنعفدة بجدة، إن الأوكرانيين لم يختاروا أبدا طريق الحرب، ولم ينهبوا موارد غيرهم، لكن لن تخضع أبدا لأي دولة أجنبية وأي مستعمر، بل ستناضل، لحماية الشعب الأوكراني، بما فيهم المجتمع الأوكراني المسلم، مشيرًا إلى أن القرم فيها كثيرون مسلمين.

زيلنسكي بالقمة العربية: سنستمر في النضال لحماية الشعب الأوكراني بما فيهم المجتمع المسلم

وأضاف "زيلنسكي"، أن هناك بعض الأشخاص حول العالم يغضون الطرف عن عمليات الدمار غير القانونية التي تقوم بها روسيا في أوكرانيا، ويجب علينا الاستمرار في النضال.

ووجه الرئيس الأوكراني الشكر للدول العربية التي تقف بجانب السلام وترفض التدخل في الشئون الداخلية والحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، مؤكدًا أن العلاقة بين أوكرانيا والدول العربية متجذرة.

وأضاف: "ويشرفنا أن أشخاص من المغرب والأردن ومصر قد توجهت إلى أوكرانيا للحصول على التعليم من هانك، كما أوكرانيا تمد بلادكم العربية بالقمح، ويشرفنا الحصول على اسثتمارات بالدول العربية، إلا أننا واجهنا صعوبات بسبب فيروس كورونا، ثم روسيا".

زيلنسكي: الحرب فرضت على أوكرانيا

وتابع: "نحن تعبنا كثيرا من محاولة العمل على الحفاظ على أمننا، ونسعى لتقدمها، إلا أننا واجهنا صعوبات بسبب فيروس كورونا، ثم روسيا".

وأردف أن هناك مئات الأطفال الذين يهربون من أوكرانيا، ويصلون إلى روسيا ويردون تعليمهم على كره أهاليهم، مشيرًا إلى أن كل شخص يريد معاقبة من يرفض الاستعمار معروف بشكل جيد.

وأكد أن "الحرب وإن كانت قد فرضت علينا، إلا أننا سنواصل العمل والنضال لوقف الحصار الروسي".

تابع موقع تحيا مصر علي