عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حضور قوي لمقرري لجان الحوار الوطني من أعضاء «التنسيقية» في الجلسات الأولى

تحيا مصر

انطلقت خلال الأسبوع الجاري جلسات اللجان في الحوار الوطني بمحاوره الثلاثة (السياسي والاقتصادي والمجتمعي)، حيث تنعقد الاجتماعات أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

تحيا مصر

التحضير لجلسات لجان الحوار الوطني

وشهدت الجلسات الأولى للجان الحوار الوطني حضور قوي لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والذين شاركوا في جلسات المحاور الثلاثة، كما أن التنسيقية تعتز بوجود 5 من أعضائها ضمن اللجان الفرعية في الحوار الوطني، ما بين مقرر ومقررين مساعدين، وكان لهم أدواراً هامة ومؤثرة في التحضير لجلسات لجان الحوار على مدار الشهور الماضية منذ أن تم الإعلان عن اختيارهم، وبذلوا جهوداً كبيرة لإتمام الاستعدادات لانطلاق اللجان الخاصة بهم في الحوار وانعقاد جلساتها.

المشاركين بجلسات الحوار الوطني

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني اختار النائب علاء عصام مقررًا مساعدًا للجنة المحليات، وريهام الشبراوي مقررًا مساعدًا للأسرة والتماسك المجتمعي، والنائب أحمد فتحي مقررًا للجنة الشباب، وزكي القاضي مقررًا مساعدًا للجنة الشباب، وباسم لطفي مقررًا مساعدًا للجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي.

"التنسيقية" تنظم صالونا حول قضايا المحور الاجتماعي في الحوار الوطني "الوصاية على المال والهوية"

ومن المقرر أن تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالون نقاشي حول "قضايا المحور الاجتماعي في الحوار الوطني"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن الحوار الوطني.

وتدور الجلسة الأولى من الصالون حول ملف "الوصاية على المال"، وتتناول مناقشة عدة محاور، منها؛ مفهوم الوصاية علي المال، ولماذا يتجدد الجدل حول قضية الوصاية كل فترة؟، والمقترحات في قضية الوصاية علي المال، وكيفية تنفيذها.

وتناقش الجلسة الثانية، "ترسيخ مفهوم الهوية الوطنية.. أساس بناء الجمهورية الجديدة"، وتتناول محاور أبرزها، الحفاظ علي الهوية الوطنية، والخوف من فكرة العولمة وطغيان الانترنت كمهدد للهوية، ومقترح إطلاق استراتيجية جديدة للثقافة والهوية.

يدير الحوار خلال الصالون، الإعلامية نشوى الشريف، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الجلسة الأولى، النائب علي بدر، أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن، والكاتبة الصحفية سماح أبو بكر عزت، وإيمان طلعت عضو التنسيقية، فيما يشارك في الجلسة الثانية، الدكتورة درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، وأحمد مبارك، عضو تنسيقيى شباب الأحزاب والسياسيين، وكريمة الحفناوي ممثلة عن الحركة المدنية، واللواء سيف الإسلام عبد الباري رئيس حزب مصر بلدي.

تابع موقع تحيا مصر علي