عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف كيفية الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

أرقام جلوس الثانوية
أرقام جلوس الثانوية العامة

خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023.. حيث أنه بدأ طلاب الثانوية العامة فى الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023 بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إتاحة الرابط الرسمى للحصول على أرقام الجلوس قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة والذى من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة فى 12 يونيو 2023 حسب الجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

تحيا مصر

رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

للاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 من خلال الرابط أدناه

https://moe-register.emis.gov.eg/ .

خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

حيث جاءت خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 كالتالي:

_ يدخل الطالب على نفس الموقع الذى قام بتسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلاله.

_ يتم الدخول باستخدم البريد الإلكترونى المدرسى الموحد للطالب .

_ الضغط على الاستعلام عن رقم الجلوس والاطلاع على مقر لجنة سير الامتحان.

وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة الرابط الإلكتروني لأرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة

تسليم أرقام الجلوس للطلاب بالمدارس 

وجدير بالذكر أنه أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان - المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان )، اليوم، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العام للعام الدراسي الحالي 2023/2022، والتى من المقرر أن تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمديريات التعليمية يوم الاحد الموافق 21/5/2023 تمهيدًا لتسليمها للطلاب من خلال المدارس يوم الاثنين الموافق 22/5/2023.

طلاب الشهادة البريطانية

وعلى صعيد آخر .. نظرا لما أثير حول طلاب الشهادة البريطانية بشأن مادة Arabic O.l الحالية لـ"كامبريدج"، تنوه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حرصا منها علي مصلحة أبنائها الطلاب الذين سجلوا هذه المادة أنه سيتم الاعتداد بكافة المحاولات التي تمت للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ ومن بينها دور نوفمبر لهذا العام ولجميع الصفوف (العاشر/الحادي عشر/الثاني عشر).

وتؤكد الوزارة أنها تعد آخر محاولة للاعتداد بتلك المادة حتي يتم البت في الأمر من قبل الوزارة، وقد تم مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات بذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي