عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية عبرت عن طموحات الشعوب

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمام الدورة الـ 32 لقمة مجلس جامعة الدول العربية المنعقدة بالمملكة العربية السعودية، كانت كلمة حكيمة وشجاعة في آن واحد.

التعبير عن طموحات وآمال الشعوب العربية

وأضاف وزير الأوقاف، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبرت عن طموحات وآمال شعوب الأمة العربية، سواء فيما ذكره من ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية، وأن دعم مؤسساتها فرض عين وضـرورة حياة، لمسـتقبل الشـعوب ومقدراتـها، أم في مطالبته بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع وزير الأوقاف: «أحيي بشدة ما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أن الأمن القومي العربي هو كل لا يتجزأ، وأن مصر ستظل داعمة لجميع الجهود الحثيثة في تفعيل الدور العربي والعمل العربي المشترك».

فضائل الصلاة والسلام على النبي

وخصصت وزارة الأوقاف المصرية، موضوع خطبة الجمعة المقبلة الموافق 26 مايو 2023 م، للتحدث عن: «فضائل الصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم».

وقالت وزارة الأوقاف: إن تخصيص خطبة الجمعة المقبلة للتحدث عن فضائل الصلاة والسلام على خير الأنام، يأتي حبًّا وكرامةً لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرةً إلى أنه وتطبيقًا عمليًّا لمضمون الخطبة تقرر أن تصدح وتلهج جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة المقبلة الموافق 26 مايو 2023 م، بالصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن صيغة الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، التي ستصدح بها المساجد عقب صلاة الجمعة المقبلة، هي: اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

البرنامج الصيفي للطفل

وفي سياق متصل، تواصل وزارة الأوقاف فعاليات البرنامج الصيفي للطفل وسط إقبال كثيف وتفاعل غير ‏مسبوق، وذلك في إطار استعادة المسجد لدوره في بناء الوعي، واستمرارًا لجهود وزارة ‏الأوقاف في تكثيف الأنشطة التفاعلية بالمساجد، ومن منطلق إيمان الوزارة ‏ بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، والتربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي ‏تتناسب مع مرحلته العمرية.

وأكد عدد من أولياء الأمور أن البرنامج الصيفي له دور كبير في التطوير والارتقاء بالنشء للوصول إلى أفضل المستويات، كما يحقق الارتقاء بفكر وثقافة الطلاب والطالبات، ويسهم في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين، وإعداد جيل واعد.

تابع موقع تحيا مصر علي