عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل النهائي الإفريقي أمام الوداد.. ماذا فعل الأهلي أمام الأندية المغربية؟

تحيا مصر

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، موعدًا ناريًا أمام فريق الوداد الرياضي المغربي، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، وذلك بعدما نجح الأحمر في التأهل لهذا الدور بالفوز على الترجي التونسي، في نصف النهائي.

تأهل الوداد ومواجهة الأهلي 

أما فريق الوداد، فتأهل بصعوبة بالغة على حساب فريق صنداونز، بعد تعادله إيجابيًا في لقاء اليوم بنتيجة 2/2، مستفيدًا باحتساب أفضلية الهدف خارج ملعبه، ليتجدد اللقاء بينهما للمرة الثانية على التوالي، حيث كان قد تواجه الفريقان، في نفس البطولة، خلال الموسم الماضي، وذهب التفوق لحساب فريق الوداد، الذي نجح في التتويج من بند فوزه بثنائية نظيفة.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية المغربية 

وقبل مواجهة الأهلي والوداد، المقرر إقامة لقاء الذهاب فيها مساء يوم الأحد الموافق 4 من يونيو، ولقاء الإياب مساء يوم الأحد الموافق 11 من الشهر ذاته، نسلط الضوء على تاريخ مواجهات الأحمر أمام الأندية المغربية:

التقى الأهلي، أمام الأندية المغربية في 30 مباراة، فاز في 12 مواجهة، تعادل في 11 مباراة، بينما ساد التعادل بينهما في 8 مباراة .

يعد الوداد، هو أكثر الأندية تواجهًا أمام النادي الأهلي بواقع 11 مباراة، ويليه فريق الرجاء بواقع 10 مواجهات، إضافة إلى أنه تواجه أمام الدفاع الحسني الجديد، المغرب التطواني، جمعية الحليب، كل منهم مباراتين، كما التقى أمام نهضة بركان والجيش الملكي، في مباراة وحيدة.

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي وفريق مغربي، كان طرفها فريق الرجاء المغربي، في ربع نهائي دوري الأبطال للنسخة الحالية من البطولة، وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة، وتعادل بدون أهداف في لقاء الإياب بالمغرب.

تابع موقع تحيا مصر علي