عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الوداد.. رحلة صعود الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موعدًا ناريًا أمام فريق الوداد الرياضي المغربي، في إطار نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023، وذلك بعد نجاحه في تخطي عقبة فريق الترجي التونسي، بالفوز برباعية نظيفة، في مجموع لقائي الذهاب والإياب بنصف النهائي.

مباراة الأهلي والوداد المغربي

كما نجح فريق الوداد، في التأهل على حساب فريق صنداونز الجنوب إفريقي، بتعادله سلبيًا في لقاء الذهاب بالمغرب، وتعادل إيجابيًا بنتيجة 2/2، مستفيدًا بأفضلية الهدف خارج الأرض.

ومر النادي الأهلي، برحلة شاقة من بطولة دوري الأبطال، حتى صعد للمباراة النهائية، والتي يُقام لقاء الذهاب فيها مساء يوم الأحد الموافق 4 من يونيو المقبل، بينما يُقام لقاء الإياب، مساء يوم الأحد الموافق 11 من الشهر ذاته بالمغرب.

مشوار الأهلي في دوري الأبطال حتى الوصول للمباراة النهائية

واستهل النادي الأهلي، مشواره في دوري الأبطال، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز برباعية نظيفة، في مجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث تفوق خارج ملعبه بنتيجة هدف دون رد، وبثلاثية نظيفة، في لقاء الإياب بالقاهرة.

ووقع الأحمر، في مجموعة نارية رفقة كل من ( الهلال السوداني، القطن الكاميروني، صنداونز الجنوب إفريقي)، وتلقى الهزيمة الأولى له من فريق الهلال السوداني، بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل إيجابيًا 2/ 2 أمام فريق صنداونز في لقائهما بالقاهرة، ثم خرج وتلقى خسارة قاسية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين من الفريق الجنوب إفريقي، وبعدها صحح من مساره في المجموعة، بتحقيق فوزين على حساب القطن الكاميروني، الأول كان بثلاثية نظيفة داخل ملعبه، والثاني برباعية نظيفة، خارج ملعبه.

واختتم مشواره في المجموعة، بتحقيق فوز كبير على حساب الهلال السوداني، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وتأهل كثانٍ عن تلك المجموعة بعدما جمع 10 نقاط.

ثم في دور ربع النهائي، أوقعته القرعة، في طريق الرجاء المغربي، وتمكن من الفوز بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب القاهرة، وتعادل سلبيًا خارج ملعبه، ليتأهل إلى مباراة نصف النهائي، بعدما أقصى الفريق المغربي، بتلك الثنائية.

أما في مباراة نصف النهائي، فتواجه أمام فريق الترجي التونسي، وتمكن من الفوز بثلاثية نظيفة، في لقاء الذهاب بالقاهرة، وفاز بنتيجة هدف دون رد، في لقاء الإياب بالقاهرة.

سجل الأهلي 20 هدفًا، وهو الفريق الأكثر تسجيلًا للأهداف في البطولة، كما أنه استقبل  8 أهداف في البطولة، منهم 7 أهداف من فريق صنداونز الجنوب إفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي