عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقرار وهدوء في ثاني أيام امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

امتحانات الشهادتين
امتحانات الشهادتين الابتدائية والاعدادية الأزهرية

سادت حالة من الاستقرار والانتظام في امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، وامتحانات شهادات القراءات للدور الأول، خلال اليوم الثاني، دون رصد أية شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات، أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان.

امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

وأدى طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية الامتحان في مادتي التربية الإسلامية والعلوم، بينما أدى طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية الامتحان في مادتي حفظ القرآن الكريم وتجويده والثقافة الإسلامية.

وأدى طلاب شهادة التجويد الامتحان في مادتي التوحيد والمواد الاجتماعية، في حين أدى طلاب شهادة العالية الامتحان في مادتي العروض والمواد الاجتماعية، بينما أدى طلاب التخصص الامتحان في مواد تراجم القراء والفواصل والتربية العلمية.

انتظام سير الامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

وقامت غرفة العلميات بقطاع المعاهد الأزهرية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وتواجد الملاحظين، وانتظام سير الامتحانات باللجان.

وتابع الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الامتحانات من خلال غرفة العمليات بقطاع المعاهد الأزهرية الامتحانات بكافة معاهد الجمهورية بالاتصال إلكترونيًا باستخدام برامج الاجتماعات عن بعد وذلك من خلال التواصل مع لجان المتابعة من قطاع المعاهد والمنتشرة في كافة المناطق على مستوى الجمهورية للاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات.

جدير بالذكر أن أعداد الطلاب المتقدمين للشهادة الابتدائية 164639 طالبا وطالبة، بينما يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية 158360، وتستمر امتحانات الشهادة الابتدائية إلى يوم الخميس الموافق 25/5/2023، بينما تستمر امتحانات الشهادة الإعدادية إلى يوم السبت الموافق 27/5/2023.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بفلسطين

وفي سياق متصل، انطلقت اليوم الأحد، امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية في معاهد دولة فلسطين للعام الدراسي 2022 – 2023، بقسميها العلمي والأدبي.

وقال الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات: إن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لمعاهد دولة فلسطين شهدت هذا العام لأول مرة إرسال أرقام الجلوس وبطاقات التعارف وكشوف المناداة من خلال الإدارة المركزية للامتحانات، وذلك نتيجة تسجيل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لدولة فلسطين من خلال برنامج التسجيل الإلكتروني المعد لذلك من الإدارة المركزية، وذلك تيسيرا على الطلاب وضمانا لصحة البيانات وسرعة استخدامها في أعمال الامتحانات المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي