عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يتسلم جائزة نادي القرن في افريقيا في حفل ضخم بمدينة جوهانسبرج

تحيا مصر

تسلم النادي الأهلي، جائزة نادي القرن، في مثل هذا اليوم الموافق 22 مايو من عام 2001، خلال حفل ضخم أقيم بجوهانسبرج بجنوب افريقيا، وتسلم الجائزة رئيس النادي وقتها صالح سليم، الذي سافر إلى جنوب إفريقيا رفقة عدلي القيعي، رغم مرضه الشديد .

الأهلي يفوز بجائزة نادي القرن 

وحصد الأهلي، لقب نادي القرن في حفل كبير، أقامه الاتحاد الإفريقي، وأكد صالح سليم، خلال هذا الحفل أن الأهلي سيعود للوقوف على هذه المنصة بعد 100 عام آخر.

جاء تتويج الأهلي، بلقب نادي القرن، وفقًا لعدد بطولاته القارية، منذ عام 1964 وحتى نهاية القرن.

حيث جاء النادي الأهلي في المقدمة برصيد 34 نقطة، ويليه نادي أشانتي كوتوكو الغاني برصيد 32 نقطة، ثم نادي كانون ياوندي الكاميروني برصيد 27 نقطة.

وأثارت تلك الجائزة، لغطًا لازال قائمًا بين جماهير النادي الأهلي وجمهور نادي الزمالك، الذي كان يرى أن فريقه كان الأجدر بتلك الجائزة نظرًا لتفوقه في عدد البطولات.

عدد تتويجات الأهلي القارية

الأهلي هو زعيم الكرة الإفريقية بتتويجه بـ 10 ألقاب، آخرها جاء على حساب فريق كايزر تشيفز في عام 2021، بعد الفوز في المباراة النهائية بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وخسر اللقب الحادي عشر أمام نادي الوداد المغربي نهاية مايو الماضي بنتيجة هدفين دون مقابل.

_ حصد الأهلي لقب الآفروآسيوية مرة وحيدة، ومثله للكونفدرالية الإفريقية، بالإضافة لـ أربع تتويجات من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

تابع موقع تحيا مصر علي