عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامناً مع الانتخابات الرئاسية.. هجوم على قنصلية تركيا في نيويورك

تحيا مصر

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو تعرض مقر دبلوماسي يضم ممثلية أنقرة الدائمة في الأمم المتحدة وقنصليتها في نيويورك لاعتداء.

تحيا مصر 

هجوم على قنصلية تركيا في أمريكا 

وقال الوزير التركي عبر صفحته الرسمية على تويتر: "نتوقع من أميركا تحديد منفذي الهجوم على الفور وتوفير الحماية لضمان سلامة بعثاتنا الدبلوماسية".

فيما ذكرت وكالة أنباء الأناضول عن قنصل تركيا في نيويورك ريحان أوزغور قوله إن الاعتداء الذي تعرض له "البيت التركي" من جانب شخص مجهول اقتصر على أضرار مادية.

وأضاف أن المعتدي حطم بقضيب حديدي 12 لوحا زجاجيا في بوابة الدخول والواجهة قبل أن يلوذ بالفرار.

وأضاف أن شرطة نيويورك تحركت لموقع الاعتداء على الفور بعد تلقيها البلاغ.

وأكد أوزغور أن الاعتداء "لن يؤثر إطلاقا على تصويت المواطنين الأتراك في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية".

يشار إلى أن البيت التركي ممثلية أنقرة الدائمة في الأمم المتحدة وقنصليتها التي تجري فيها عملية الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين 20 و24 مايو أيار الجاري.

جولة إعادة للانتخابات الرئاسية التركية 

وتتجه تركيا لأول مرة فى التاريخ نحو جولة إعادة للانتخابات الرئاسية فى الثامن والعشرين من مايو، وذلك بعد أن تراجعت نسبة الأصوات التى حصل علها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام منافسه الأبرز زعيم المعارضة ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو

وحصل رجب طيب أردوغان على 49.51% من أصوات الناخبين، فيما نال كمال كليتشدار أوغلو على 44.92%، وسنان أوغان على 5.17% ومحرم إنجه المنسحب على 0.44%.

وكانت وزارة الخارجية التركية أعنلت الثلاثاء الماضي، أن التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ستنطلق في الخارج يوم 20 مايو الجاري.

وقالت الخارجية في تغريدة وقت ذاك: "اعتباراً من 20 مايو، ستنطلق عملية التصويت في صناديق اقتراع ستضعها 151 ممثلية تركية لدى 73 دولة، في 167 مركزا".

تابع موقع تحيا مصر علي