عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد حريق ضخم فى مبنى وزارة الدفاع الروسية.. وموسكو تعلق

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة اندلاع حريق فى مبنى وزارة الدفاع الروسية. 

تحيا مصر

نشوب حريق فى مبنى وزارة الدفاع الروسية

وأظهرت المقاطع المتداولة، حريق ودخان مرتفع من مبنى وزارة الدفاع الروسية فى موسكو، وسمعت امرأة تقول :" رائحة الحريق مروعة" 

وأفادت وكالة "تاس" نقلاً عن مصدر بخدمات الطوارئ قوله:" اندلع حريق فى شرفة مبنى وزارة الدفاع فى فرونزينسكايا نابيرجنايا"، لافتا إلى أن خدمات الطوارئ تعمل فى مكان الحادث. 

وأضافت الوكالة أن مسؤوليين محليين قالوا فى وقت سابق إنه لم يتم اكتشاف أي حريق فى المبنى. 

نفت روسيا تقارير عن نشوب حريق في مبنى وزارة دفاعها في موسكو، وفقا لوسائل إعلام رسمية، بعد أن قالت خدمات الطوارئ إن حريقا اندلع في "شرفة" بالوزارة.

روسيا تعلن إغلاق القنصلية السويدية 

وفى سياق منفصل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، طرد 5 دبلوماسيين سويديين من روسيا فى إطار مبدأ المعاملة بالمثل وإغلاق القنصلية العامة للسويد في مدينة بطرسبورج.

وذكرت الخارجية الروسية فى بيان:" تم استدعاء اليوم سفيرة السويد فى روسيا ، مالينا مارد،  إلى وزارة الخارجية الرسية، وتم إبلاغها بأنها بسبب نهج المواجهة الذي تعتمده السويد تجاه روسيا، قرر الجانب الروسي إنهاء أنشطة القنصلية العامة الروسية فى جيوتيبورج، بدءً من 1 سبتمبر 2023".

وأضافت الوزارة إلى أنه " تم إبلاغ رئيس البعثة الدبلوماسية السويدية بأن الجانب الروسي سحب موافقته على أنشطة القنصلية العامة السويدية في سانت بطرسبورج ابتداءً من 1 سبتمبر 2023 وإعلان 5 دبلوماسيين سويديين أشخاص غير مرغوب فيهم من بينهم 3 موظفين في الملحقية العسكرية في السفارة السويدية في موسكو".

وأوضحت إن:" الإعلان على 25 أبريل عن خمسة دبلوماسيين روس فى السويد، أشخاص غير مرغوب فيهم، هى خطوة عدائية صريحة من جانب ستوكهولم".

وأكدت الخارجية الروسية على أن "تصرفات السلطات السويدية فاقمت الأوضاع في العلاقات الثنائية، التي وصلت إلى مستوى منخفض غير مسبوق، بما في ذلك نتيجة للحملة المستمرة ضد روسيا في السويد".

تابع موقع تحيا مصر علي