عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنسبة تنفيذ 81% .. محافظ سوهاج يعلن انتهاء تبطين 122 ترعة

تحيا مصر

ضمن المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع، أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، عن انتهاء تبطين 122 ترعة بنسبة تنفيذ أطوال 81.6% من المستهدف. 

ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لتحسين جودة الري وترشيد استهلاك المياه وحماية البيئة.

وتبلغ الأطوال المستهدفة لتبطين الترع في محافظة سوهاج 581 كيلومترًا، وتقدر تكلفة المشروع الإجمالية بحوالي 1.8 مليار جنيه. ويهدف المشروع إلى ترشيد استهلاك المياه وتقليل الفاقد وحماية البيئة، وضمان وصول المياه لنهاية المصارف المائية دون عوائق.

وأوضح اللواء طارق الفقي أنه تم الانتهاء من تبطين 122 ترعة بطول 474 كيلومترًا و203 مترًا، مما يشكل نسبة تنفيذ 81.6% من إجمالي أطوال الترع المستهدفة للتبطين في المحافظة. 

وأشار إلى أنه يتم حاليًا العمل في 74 ترعة، مؤكدًا على أهمية مراعاة الاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يتم تنفيذها.

تحسين جودة الري

ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود الحكومية الرامية إلى تحسين جودة الري في مصر وترشيد استهلاك المياه وحماية البيئة، والتي تعتبر أحد الأولويات الرئيسية للحكومة المصرية. كما يساهم هذا المشروع في الارتقاء بالبنية التحتية للترع وضمان توفير مياه الري اللازمة للأراضي الزراعية.

وأكد المهندس مجدي إبراهيم، وكيل وزارة الري بسوهاج، أنه يتم متابعة المشروعات الجارية بنطاق المحافظة بشكل مستمر للوقوف على نسب التنفيذ وإزالة أية معوقات، وذلك بهدف تحقيق أفضل النتائج وتحسين جودة الري في المحافظة.

ويعتبر هذا المشروع إنجازًا هام في سبيل تحسين جودة الري وترشيد استهلاك المياه في مصر، حيث أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، عن انتهاء تبطين 122 ترعة بنسبة تنفيذ 81.6% ضمن المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع. وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الحكومة المصرية لحماية البيئة وتحسين جودة الري، وترشيد استهلاك المياه.

وتبلغ الأطوال المستهدفة لتبطين الترع في محافظة سوهاج 581 كيلومترًا، وتقدر تكلفة المشروع الإجمالية بحوالي 1.8 مليار جنيه، ويهدف إلى تحسين جودة الري .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي