عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ميرفت عازر تسأل "وزير الصحة" عن خطة الحد من هجرة الأطباء؟

تحيا مصر

تقدمت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بشأن خطة الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لجميع المواطنين بالمستشفيات الحكومية.

تحيا مصر

كما تساءلت "عازر" قائلة: لماذا لايتم إدراج التوزيع الجغرافي للكليات الطبية بالجامعات، وكذلك الأطباء مع وضع حوافز مجدية للمناطق النائية؟ وما هي خطة الوزارة للارتقاء بقدرات الطبيب الفكرية والمهارية والتدريب على أحدث الأساليب العلمية لضمان تقديم أفضل خدمة للمرضى؟

المنظومة الصحية في مصر

وأشارت النائبة ميرفت عازر، إلى أن المنظومة الصحية في مصر شهدت طفرة غير مسبوقة خلال الـ 8 سنوات الماضية، وذلك في إطار خطة الدولة والقيادة السياسية لتحسين ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في المستشفيات الحكومية، مطالبة بمعرفة خطة الوزارة لبرامج التدريب لأطقم التمريض للوصول لأفضل المستويات خاصةً في التعامل مع المرضى وذويهم، وذلك استكمالاً لسلسلة التطورات التي يشهدها ملف التمريض داخل المنظومة الصحية.

تطوير المنظومة الصحة 

وفي إطار الجهود المستمرة للدولة المصرية لتطوير المنظومة الصحة تساءلت عضو مجلس النواب، قائلة: ما هي الآلية التي وضعتها الوزارة للحد من هجرة الأطباء المصريين إلى الدول الأخرى رغم الحاجة الشديدة لهم كونهم ثروة بشرية لابد من الاستفادة منها لسد العجز الشديد بالمستشفيات والوحدات الصحية؟

تابع موقع تحيا مصر علي