عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام الجاهل لـ تحيا مصر: مصر أصبحت تمتلك تطعيمات فعالة ضد شلل الأطفال

تحيا مصر

أشاد النائب هشام الجاهل ، عضو مجلس النواب ، بإعلان منظمة الصحة العالمية بنجاح مصر فى السيطرة على مرض شلل الأطفال والقضاء عليه تماماً ، بعد إعلان أحمد المنظرى المدير الإقليمى لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، خلال الدورة الـ 76 لجمعية الصحة العالمية.

 

تحيا مصر

الحملات التطعيمية

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن نجاح خطوات مصر بهذا الملف جاءت بعد مجهود منظم ومتابعة مستمرة للحملات التطعيمية التى انتشرت في جميع أنحاء مصر ، بعد معاناة استمرت لآلاف السنين.


 شلل الأطفال

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر أصبحت  تمتلك تطعيمات فعالة ضد شلل الأطفال، فضلا عن أن برنامج التطعيم المصري الأقوى على مستوى العالم، ساهمت في  إنقاذ نحو 20 مليون إنسان من هذا الفيروس وأصبحوا يمشون على أرجلهم، ومليون ونصف من الوفيات.


وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة تحرص على الوصول إلى تطعيم كل طفل يعيش بمصر، حتى عمر 5 سنوات، من خلال الحملات التي تطارد الفيروس في الشوارع، كما أنها تتعقبه داخل المنازل، مما ساهم في رفع المناعة المجتمعية، موضحا أن التطعيمات استمرت حتى خلال جائحة "كورونا" عكس دول أخرى.
ودعا عضو لجنة الإسكان بالبرلمان وزارة الصحة إلى إستمرار حملات التطعيم فى مختلف مكاتب الصحة بمصر للأطفال المصرين وغير المصريين القادمين من الخارج.

منظمة الصحة العالمية 

وتكثيف معدلات التعاون بين زارة الصحة و السكان مع منظمة الصحة العالمية و منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) وعمل نظام ترصد شديد الدقة لكل حالات الشلل الرخو الحاد في مصر لضمان  حماية كل الأطفال الذين يعيشون في مصر من أي فيروس شلل أطفال قادم من خارج مصر، وكذلك الوصول إلى كل طفل تحت 5 سنوات ربما يكون قد فاتته أي جرعة تطعيم سابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي