عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حمدي فتحي لاعب الأهلي يخضع لفحص طبى اليوم لتحديد مشاركته فى نهائي أفريقيا

تحيا مصر

 يخضع حمدي فتحي لاعب النادي الأهلي لفحص طبي خلال الساعات المقبلة، وذلك من اجل تحديد موقفه من التدريبات الجماعية استعدادا لخوض مباراة الوداد المغربي، والتي من المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكان قد كشف الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالأهلي، إن حالة حمدي فتحي لاعب الفريق مطمئنة، بعد شكوى من آلام فى العضلة الخلفية.

وتأهل النادي الأهلي إلى نهائي أفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي برباعية نظيفة فى مجموع مباراتي نصف النهائي، بينما تأهل الوداد الرياضي إلى النهائي عقب التعادل مع صن داونز بنتيجة 2/2 فى مجموع المباراتين، باعتبار أن مباراة الذهاب فى المغرب انتهت بالتعادل السلبي.

نتيجة مباراة الأهلي وسيراميكا

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ27 لبطولة الدوري الممتاز، والتي أقيمت مساء أمس على استاد القاهرة.

سيطر الأهلي على المباراة بالكامل، وشن غارات هجومية مكثفة على دفاعات فريق سيراميكا، ولاحت له أكثر من فرصة محققة خاصة في الشوط الثاني كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

سجل هدف المباراة حسين الشحات في الدقيقة 57، عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء فتقدم وراوغ وسدد في المرمى، ليتم احتساب الهدف بعد مراجعة غرفة الفار.

بهذا الفوز يرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 62، محلقًا على القمة ومنفردًا بصدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد سيراميكا عند النقطة 31.

انطلقت المباراة بقوة وسرعة ومحاولات مستمرة من الأهلي للاستحواذ على الكرة وشن الغارات الهجومية عن طريق محمد هاني في الجانب الأيمن وعلي معلول في الناحية اليسرى، ولكن هذه الغارات لم تخلق فرصًا تهديفية حقيقية مع مرور الدقائق الخمس الأولى من عمر المباراة.

في الدقيقة 7 وبغرابة شديدة يشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء بعد سقوط محمود كهربا في منطقة جزاء المنافس، فتقدم الحكم ولم يحتسب أي مخالفة على سيرامكيا بل عاقب كهربا بالإنذار.

رغم السيطرة شبه الكاملة للأهلي لكن في الدقيقة 15 ومن هجمة مرتدة مباغته لفريق سيراميكا يرتبك محمود متولي وتصل الكرة إلى أحمد ياسر ريان، فانطلق بسرعته نحو المرمى لكن متولي جذبه ليسقط ريان وينال متولي البطاقة الصفراء.

في الدقيقة 25 توغل حسين الشحات وراوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة سحرية داخل منطقة الجزاء إلى محمود كهربا فلعب الكرة بسن الحذاء مقوسة «لوب»، لكن الكرة علت العارضة لتضيع أقرب فرص الأهلي للتهديف.

في الدقيقة 30 التحم ميدو جابر بخشونة مفرطة مع محمد هاني ليتدخل الحكم ويعطي لاعب سيراميكا البطاقة الصفراء، في واقعة كانت تستحق البطاقة الحمراء نظرًا لتهور المنافس.

تابع موقع تحيا مصر علي