عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر وفلسطين توقعان بروتوكول مشاورات سياسية لتعزيز التعاون الدبلوماسي

تحيا مصر

وقع وزير الخارجية المصري سامح شكري  ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، بروتوكول مشاورات سياسية بين وزارة الخارجية الفلسطينية ووزارة خارجية جمهورية مصر العربية، وذلك على هامش مباحثات موسعة عقدت في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة ، برئاسة رئيس وزراء دولة فلسطين د.محمد أشتية ، ورئيس مجلس الوزراء المصري مصطفي مدبولي .

تحيا مصر

مصر وفلسطين توقعان بروتوكول مشاورات سياسية لتعزيز التعاون الدبلوماسي

وجاءت الاتفاقية الموقعة بين دولة فلسطين و جمهورية مصر العربية انطلاقاً من الروابط التاريخية الوثيقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري، ورغبة في تعزيز وتنمية علاقات الصداقة والتعاون في كافة المجالات، حيث تم التوافق على استمرار المشاورات المنتظمة بينهما على مستوى كبار الدبلوماسيين لمناقشة سبل توسيع وتعميق التعاون لتنمية العلاقات الثنائية والمسائل الدولية ذات الإهتمام المشترك

والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، بنظيره الفلسطيني رياض المالكي ، في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأطلعه على آخر التطورات السياسية والميدانية. 

 

شكري: نؤكد على  موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية

واستعرض المالكي خلال اللقاء الذي عقد على هامش زيارة دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية على رأس وفد وزاري إلى جمهورية مصر العربية ، آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وتأثير  ممارسات  الحكومة اليمنية الإسرائيلية المتطرفة على مستقبل القضية الفلسطينية وعلى استقرار المنطقة، مجددًا مطالبته بالضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته  في وضع حد للاعتداءات  الإسرائيلية المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الاقتحامات المتكررة والانتهاكات المتتالية التي تستهدف الأماكن المقدسة.

من جهته أعاد الوزير شكري التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وشدّد على أهمية قيام الأطراف الإقليمية والدولية المعنية بدورها من أجل توفير الظروف الملائمة للدفع قُدمًا بمسار السلام خلال الفترة المقبلة، وبما يحقق السلام والاستقرار المنشودين بالمنطقة.

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني مساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب ، ومستشار أول نداء البرغوثي، والمستشار ناجي الناجي، ومن الجانب المصري مدير إدارة شؤون فلسطين السفير أسامة خضر، وسفير مصر لدى دولة فلسطين ايهاب سليمان، والمستشار عمرو مسعد.

تابع موقع تحيا مصر علي