عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأولى على الشهادة الإعدادية مكفوفين بالدقهلية : أتمنى لقاء الرئيس السيسي

تحيا مصر

حرمت من بصرها وأنار الله عقلها بالبصيرة ، إنها الأولى على الشهادة الإعدادية مكفوفين بمحافظة الدقهلية ، بمدرسة النور للمكفوفين ، التى لم تعرف للمستحيل عنوان وتحدت الصعاب ، لتصل في النهاية إلى المركز الأول على مستوى محافظة الدقهلية .

ولمتابعة فرحة الأسرة ، قدم "تحيا مصر"، بثا مباشرا جديدا من من داخل محافظة الدقهلية، ولقاء مع الطالبة لوجينا أحمد محمد عبدالله الحاصلة على المركز الأول في الشهادة الإعدادية – مكفوفين على مستوى المحافظة.

استقبلت " لوجين " اللقاء وبدأت بغناء أنشودة آل البيت " قائلة في صوت عذب : 

 المسك فاح

المسك فاح  لما ذكرنا رسول الله والنور لاح

النور لاح  لما حضرنا أبا الزهراء 

اشكي لمين وجدي وحالي الله الله واقول لمين النبي غالي

إيه اللي غير أحوالي غير الغرام فى رسول الله

في البداية تقول " لوجين " بأنها كانت الأولى على الابتدائية والأن أصبحت الأولى على الشهادة الإعدادية ، وأضافت أنها كانت تقوم بعدم تراكم المذاكرة والدروس الخاصة بها من أجل اللهو ، كما أن والديها كان لهما دوراً كبيرا فيما وصلت إليه من نجاح وتفوق .

وأشارت " لوجين " أن مدرسيها كان لهم الفضل أيضاً في متابعتها ، والذين بدورهم بذلوا جهداً كبيراً في متابعتها باستمرار .

تنظيم الوقت 

تقول " لوجين " أنها كانت تقوم بتنظيم وقتها وعمل جدول لكل يوم من أيام الأسبوع ، وكان اليوم يبدأ بالذهاب إلى المدرسة ثم راحة بسيطة ثم تحضير الدروس والمذاكرة ، مؤكدة على أن يومها كان مجهداً إلى حد كبير .

وتابعت " لوجين " أنها كانت تذاكر يومياً أربع ساعات وكان يوم الجمعة لشحن طاقتها من جديد ، مؤكدة على أن المواد كانت موزعة على باقي أيام الأسبوع ، وكان بكل يوم مادة واحدة ، وكانت تذاكر ساعتين وتراجع ساعتين على ما سبق مذاكرته .

وتضيف " لوجين " أن والديها كانوا يقومون بدعمها طوال وقت الدراسة ، وكانت والدتها تقف معها دائماً ، وهي من زرعت فيها فكرة أن تكون من الأوائل .

وتابعت " لوجين " أن والدها كان يقوم بدعمها باستمرار من وقت لأخر في أوقات الإحباط والتوتر وكان دائم الدعم لها دائماً .

وتضيف والدة " لوجين " أنها منذ صغرها وهي متفوقة جداً ومجتهدة ومطيعة لوالديها ، وكانت دائماً تشعر بأنها الأولى دائماً ، وكانت ترى ذلك بقلبها ، وتكرر لها ذلك دائماً .

" src="">

مكالمة السعادة 

تقول والدة " لوجين " بأن مديرة مدرستها هي أول من أخبرتها وبشرتها بنتيجة ابنتها وأول من هنأتها وقالت لها " ألف مبروك .. طبعاً لوجي الأولى .. منتظرة إيه .." .

وتتابع والدتها بأن ابنتها حكمت على والدها بأن يذاكر لها مادة الرياضيات ، وكان في البداية خائفاً من ذلك وتحمل تلك المسئولية خوفاً من التأثير عليها في الدرجات ، بينما أنا كنت أقوم بتدريس مادة الدراسات لها ، على الرغم من تخصص والدها في مادة الحاسب الألى .

وكأنت " لوجين " دائماً ما تسأل والدها حتى في أوقات تحضير الطعام عن المسائل في مادة الرياضيات وكانت تفعل نفس الشيء معي ، وبالفعل كنا نجيبها وكنا على دراية بتلك الأمور الخاصة بالمواد، وكنا نجيبها وكانت تفرض علينا ذلك إجبارياً ، إلى أننا رأينا ذلك المجهود المكلل بالنجاح في نهاية الأمر والحمد لله على هذا التفوق .

فرحت بنجاح ابنتي

ويقول والد " لوجين " أن والدتها تواصلت مع مديرة المدرسة وبعدها أبلغتني على الفور بنجاحها ، مؤكداً على أن ابنته مطيعة جداً ولديها خلق حسن .

وثمن والدها مجهود المعلمون الذين وقفوا بجانب ابنته ودعمهم لها طوال العام الدراسي ، متمنياً أن يصبح أخواتها مثل أختهم " لوجي "، مؤكداً على أن ابنته هي نور عينيه وأنها تستحق أجمل فرحة .

وتابع والدها ، أنه من ضمن مواهب لوجي صوتها الجميل وعزف الأورج ، كما أنها عندما تحب شيء فأنها تصر على تعلمه حتى النهاية وفي وقت بسيط .

وأشار والدها بأن ابنته استقبلت خبر نجاحها بفرحة كبيرة ، مؤكداً على أنها تتمنى أن تصبح من أوائل الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة .

وتقول " لوجين " أنها تتمنى أن تصبح الأولى على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة ، وكذلك الكلية ، متمنية بأن تصبح معيدة في المستقبل القريب .

قدوتي

وتابعت " لوجين " أن قدوتها ومثلها الأعلى هو الدكتور طه حسين الأديب الكبير الذي وصل إلى أعلى مراتب النجاح والتميز وأصبح وزيراً للتربية والتعليم .

حفظ كتاب الله

وتضيف " لوجين " أنها تحب قراءة القرآن وتنوي حفظ كتاب الله في أقرب وقت ، كما أنها تحب الشعر والخطابة وفن الإلقاء ، خاصة وأ،ها اشتركت بالفعل العام الماضي في مسابقة تابعة لإدارة الموهوبين للتعلم الذكي ، وحصلت على المركز الأول ، على مستوى المحافظة في فن الإلقاء ، ومؤهلة بأن تصبح الأولى على مستوى الجمهورية .

وأشارت " لوجين " إلى أنها تسعى إلى دراسة لغة ثانية في وقت الفراخ مثل تعلم اللغة الانجليزية ، حيث بدأت بالفعل في تعلمها عبر الانترنت دون مساعدة من أحد ، بالإضافة إلى تنمية موهبتها في فن الإلقاء ، والاستعداد لمسابقة الجمهورية .

أتمنى لقاء الرئيس

وتمنت " لوجين " لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحديث معه في مؤتمر قادرون باختلاف .

شكر وتقدير 

ووجهت " لوجين الشكر لوالديها على ما بذلوه من جهد كبير وتخطي الصعاب والتحديات ودعمهم لها في لحظات اليأس والخوف والتوتر ، كما وجهت الشكر إلى مدرسيها الذين قاموا بدعمها حتى النهاية لتصل إلى ما وصلت إليه .

تابع موقع تحيا مصر علي