عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمن الروسي: أمريكا حاولت التجسس علينا بواسطة أجهزة أبل

تحيا مصر

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، إنه تم الكشف عن عمل استخباراتي لأجهزة الاستخبارات الأميركية باستخدام أجهزة تنتجها شركة "أبل" الأميركية. 

تحيا مصر

روسيا: أمريكا تتجسس علينا من خلال شركة أبل 

وذكر جهاز الأمن الروسي أن أجهزة الاستخبارات الأميركية حاولت التجسس على روسيا من خلال أجهزة "أبل". 
وأضاف الأمن الروسي أن:" المعلومات التى تم الحصول عليها تدل على تعاون وثيق بين جهاز الاستخبارات الأميركية وشركة أبل". 

وأوضح جهاز الأمن الروسي : "آلاف الهواتف من أبل تعرضت للاختراق، بما فيها لسفارات أجنبية لدى روسيا تشمل سفارات دول تابعة لحلف الناتو والصين".

وأشار الأمن الفيدرالي الروسي إلى أن:" شركة آبل تمنح أجهزة الاستخبارات الأميركية مجموعة واسعة من الإمكانيات لمراقبة أي شخص بما ذلك شركاء أميركا فى معاداة روسيا". 

هجوم روسي على العاصمة الأوكرانية كييف 

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف، سيرغي بوبكو، بأن روسيا استخدمت صواريخ تكتيكية فى القصف على المدينة صباح اليوم الخميس، مما أسفرعنه سقوط عدد من القتلى والمصابين بينهم أطفال، ويأتي الهجوم بعد أيام من استهداف أوكرانيا العاصمة الروسية موسكو وتوعدت روسيا بالرد على هذا الهجوم الأوكراني.

مقتل طفلان فى الهجوم الروسي على العاصمة الأوكرانية

وذكر رئيس الإدارة العسكرية لكييف أن الصواريخ لم تطلق من الطائرات، لافتا إلى أن المعلومات الأولية أظهرت استخدام صواريخ كروز وصواريخ باليستية.

وأضاف بوبكو أن قوات بلاده أسقطت جميع الأهداف الجوية التي تم تحديدها، مشيرا إلى أن الحطام المتساقط أدى إلى مقتل 3 أشخاص بينهم طفلان وإصابة 14 شخصا. 

فيما قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو إن 9 أشخاص بحاجة إلى العلاج فى المستشفى وأطفأت طواقم الطوارئ حرائق ناجمة عن سقوط حطام بالقرب من مواقع الضربات. 

وفي السياق ذاته، واصلت القوات الأوكرانية مهاجمة منطقة بيلجورود الحدودية، في وقت نفت سلطات بيلجورود دخول قوات أوكرانية لمدينة شيبينكو.

تابع موقع تحيا مصر علي