عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تستهدف العاصمة الأوكرانية.. وسقوط قتلى بينهم أطفال

تحيا مصر

أعلن رئيس الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف، سيرغي بوبكو، بأن روسيا استخدمت صواريخ تكتيكية فى القصف على المدينة صباح اليوم الخميس، مما أسفرعنه سقوط عدد من القتلى والمصابين بينهم أطفال، ويأتي الهجوم بعد أيام من استهداف أوكرانيا العاصمة الروسية موسكو وتوعدت روسيا بالرد على هذا الهجوم الأوكراني.
تحيا مصر

مقتل طفلان فى الهجوم الروسي على كييف

وذكر رئيس الإدارة العسكرية لكييف أن الصواريخ لم تطلق من الطائرات، لافتا إلى أن المعلومات الأولية أظهرت استخدام صواريخ كروز وصواريخ باليستية. 

وأضاف بوبكو أن قوات بلاده أسقطت جميع الأهداف الجوية التي تم تحديدها، مشيرا إلى أن الحطام المتساقط أدى إلى مقتل 3 أشخاص بينهم طفلان وإصابة 14 شخصا. 

فيما قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو إن 9 أشخاص بحاجة إلى العلاج فى المستشفى وأطفأت طواقم الطوارئ حرائق ناجمة عن سقوط حطام بالقرب من مواقع الضربات. 

وفي السياق ذاته، واصلت القوات الأوكرانية مهاجمة منطقة بيلجورود الحدودية، في وقت نفت سلطات بيلجورود دخول قوات أوكرانية لمدينة شيبينكو.

وأعلن حاكم المنطقة، بإصابة 5 أشخاص فى قصف أوكراني جديد خلال الليل على البلدة

وقال حاكم المنطقة إنه يتلقى تقارير عن المزيد من الإصابات جراء الضربات الصاروخية الأوكرانية، وأضرارٍ لحقت بمنازلِ وبناياتٍ سكنية، وقذائف اخترقت الجدران في بعض الحالات.

روسيا: دمرنا آخر سفينة حربية أوكرانية

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية،أمس الأربعاء، بتدمير آخر سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الأوكرانية "يوري أوليفيرينكو" في ميناء أوديسا. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان:" فى 29 مايو، دمرت القوات الجوية الروسية بسلاح عالي الدقة آخر سفينة حربية للقوات البحرية الأوكرانية فى ميناء أوديسا"

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسيةة:" في محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال 3 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف ولوغانسك، وتصفية نحو 70 جنديا أوكرانيا وتم تدمير مستودعات ذخيرة اللواء 60 الآلي التابع للقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف".

تابع موقع تحيا مصر علي