عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيدة انتصار السيسي تهنيء ولي العهد الأردني والأميرة رجوه بمناسبة عقد قرانهما

تحيا مصر

قدمت السيدة انتصار السيسي، التهنئة للأمير الحسين بن عبد الله، ولي العهد الأردني، والأميرة رجوه، بمناسبة عقد قرانهما.

وانتهت مراسم عقد قران ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله على الأنسة رجوة آل سيف، بحضور العائلة المالكة وبمشاركة عدد من قادة وملوك دول العالم.

مراسم عقد قران ولي العهد الأردني

واستقبل  الملك عبد الله الثاني ملك الأردن وقرينته، ضيوف الأردن من مختلف أنحاء الأردن الذين حرصوا على حضور فعاليات حفل زفاف الأمير الحسين .

وأشارت المصادر إلى أن إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد الخلايلة هو من سيشرف على مراسم عقد القران، لافتين النظر إلى أنه سبق وأشرف على عقد قران الأميرة إيمان في آذار من هذا العام.

بعد الانتهاء من عقد القران سيتوجه العريسان محاطين بالموكب الأحمر إلى قصر الحسينية، سالكين عددا من شوارع العاصمة التي ازدانت بالأعلام، ومظاهر الفرح بهذه المناسبة.

وسيتم اصطحاب العروسين إلى ساحة الاستقبال فى الهواء الطلق ترافقهما زفة عسكرية تؤديها فرقة تابعة للقوات المسلحة الأردنية.

من هو ولي العهد الأردني؟ 

وولد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني فى العاصمة الأردنية عمان فى يوم 28 يونيو 1994، وهو الأبن الأكبر للملك عبد الله الثاني، ولديه شقيق واحد هو الأميرهاشم وشقيقتان هما الأميرتان إيمان وسلمى.

وأنهى الأمير الحسين تعليمه الثانوي فى مدرسة "كينجر أكاديمي" فى الأردن عام 2012، وأكمل تعليمه الجامعي فى الولايات المتحدة ونال درجته الجامعية فى التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون وتخرج منها عام 2016. وفى عام 2017 تخرج الحسين من أكاديمية " ساندهيرست العسكرية الملكية" ويحمل الآن رتبة نقيب فى الجيش الأردني.

ويشار إلى أنه فى عام 2009 سمي الحسين وليا للعهد، وعين نائباً للملك عدة مرات. وفى عام 2010 ظهر ولي العهد الأردني لأول مرة وبشكل رسمي عندما مثل والده فى احتفالات ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم القوات المسلحة فى الأردن.

وفي عام 2017  أصبح الأمير الذي كان يبلغ من العمر حينها 20 عاماً، أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي