عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 14 شخصا جراء انهيار جبلي فى جنوب الصين

تحيا مصر

أعلنت وسائل إعلام صينية، اليوم الأحد، بمقتل 14 شخص وإصابة العشرات جراء انهيار جبلي فى مدينة ليشان بمقاطعة سيشوان جنوب غربي الصين. 

تحيا مصر

مصرع 14 شخص إثر انهيار جبلي بالصين

وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية:" تم التأكيد مصرع 14 شخصا ولايزال هناك 5 أشخاص فى عداد المفقودين بعد انهيار جبل فى مدينة ليشان جنوبي غربي الصين".

وأمس السبت، قتل 9 أشخاص عقب وقوع انهيار جبلي فى مقاطعىة قانسو شمال غربي الصين 

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" الصينية، فإن السلطات المحلية أكدت أن الانهيار وقع صباحا في محافظة جينغتاي بمدينة باييين. ومن بين 17 شخصا تعرضوا للحادث، لقي 9 مصرعهم وأصيب 7 آخرون.

وزير الخارجية الأميركي يصل إلى الصين

ووصل مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادي دانيال كريتنبرينك إلى الصين، اليوم الأحد، لحضور اجتماعات مقررة هذا الأسبوع، ويأتي تأتي هذه الزيارة فى ظل توتر الأوضاع بين البلدين وزادت حدتها منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي لتايوان. 

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، إن:"  كريتنبرينك سيناقش القضايا الرئيسية في العلاقات الثنائية خلال زيارته للصين، والتي ترافقه فيها مديرة شؤون الصين وتايوان في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض سارة بيران.

مقتل 12 شخص علقوا فى منجم ذهب

وفى سياق منفصل، أفادت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن مسؤول فى فرق الإغاثة، بمقتل 12 شخص فى منجم مغلق للذهب فى إل كاياو بجنوب شرق فنزويلا منطقة التعدين والتنقيب عن الذهب. 

وقال الجنرال إدجار كولينا رييس السكرتير العام لأمن المواطنين في ولاية بوليفار لوكالة فرانس برس “حتى اليوم، لدينا 12 متوفى”، مضيفاً أنهم “دخلوا منجم مغلق منذ فترة طويلة”.

وأوضح كولينا رييس إن :"المياه غمرت المنجم بسبب الأمطارمما حرم عمال المناجم من الأكسجين". لافتا إلى أن سبب ذلك نتيجة الفشل في التنفس.

وتابع المصدر نفسه أنه تم انتشال سبع جثث السبت وخمس أخرى الجمعة مشيرا إلى أنهم نقلوا إلى المشرحة لتحديد هوياتهم.

ويذكر أن عمليات التنقيب عن الذهب والتعدين غير القانوني شائعة فى جنوب فنزويلا، ويعمل عمال هذه المناجم فى أغلب الأحيان فى ظروف صعبة وتقع حوادث بينما تسيطر عصابات إجرامية على جزء كبير من هذا القطاع .

تابع موقع تحيا مصر علي