عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الدفاع الروسية تعلن استهداف مطارات عسكرية أوكرانية

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها شنت أمس هجوم باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو على أهداف فى مطارات عسكرية أوكرانية. 
تحيا مصر

مسيرات أوكرانية تستهدف شبه جزيرة القرم

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الضربة حققت هدفها وتمت إصابة مواقع قيادة ونقاط رادار ومعدات طيران أوكرانية، إضافة إلى مرافق تخزين أسلحة وذخائر.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات الموالية لروسيا فى شبه جزيرة القرم، بإسقاط مسيرة فى منطقة دزانكوي بالقرم.

وقال أوليج كريوتشكوف، المستشار في الإدارة التي عينتها موسكو في شبه جزيرة القرم في منشور له على تيلجرام: "ثمة أضرار لحقت بالنوافذ في عدة منازل بإحدى المناطق السكنية جراء هذا الحادث".

وشبه جزيرة القرم هى منطقة أوكرانية ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014، ومنذ شنت روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا، وقع عدد من الهجمات على الجزيرة أبرزها تفجير جسر القرم وهو أكبر جسر فى روسيا وجاء ذلك تزامناً مع عيد الميلاد الروسي فلاديمير بوتين، وردت روسيا على هذا العملية الأوكرانية، بشن هجوم مكثف على العاصمة الأوكرانية كييف. 

قائد فاجنر: وزارة الدفاع الروسية غير مؤهلة للدفاع عن بيلجورود

ويشار أن لدى روسيا قاعدة جوية عسكرية بالقرب من دزانكوي، ويقول المسؤولون الأوكرانيون منذ فترة طويلة إن المدينة والمناطق المحيطة بها تحولت إلى أكبر قاعدة عسكرية لموسكو في شبه جزيرة القرم.

وخلال الآونة الأخيرة أكدت أوكرانيا بإن إعادة شبه جزيرة القرم هي من بين أهدافها الرئيسية فى الحرب.

وفى سياق آخر، أكد رئيس مجموعة فاغنر العسكرية، أمس السبت، أنه مستعد لإرسال وحداته للدفاع عن منطقة بيلجورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا، والتي تعرضت في الأيام الأخيرة لقصف وهجمات مكثفة.

وقال يفديني بريدوجين: "إذا لم توقف وزارة الدفاع الروسية ما يحدث في منطقة بيلجورود حيث يتم الاستيلاء على أراض روسية فمن الواضح أننا سنتدخل".

تابع موقع تحيا مصر علي