عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد يوسف: كنت مدمر نفسيا بعد فوز محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية.. وكنت متأكد من رحيلهم في 30 يوينو

تحيا مصر

قال المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب السابق، إن جماعة الإخوان كانوا يتعاملون بلطف معهم، مشيرًا إلى أن عصام العريان طلب الجلوس معه ومع خالد الصاوي، لاستسماحه بأن يوسف القرضاوي يريد أن يلقي خطبة الجمعة في ميدان التحرير، والجميع وافق خلال هذا الاجتماع بخلاف الفنان أحمد عيد.

وأضاف "يوسف"، خلال برنامج "الشاهد"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، تقديم الإعلامي محمد الباز، أنه كان له لقاء مع "محمد مرسي"، بعد خروجه من السجن وجاء له وسلم عليه، طلب أن يلتقط معه صوره، مشيرًا إلى أنه غضب منه عندما قال "لولا جمال عبد الناصر كان زمانك بتجري حافي في البلد"، ردا على تصريحه "الستينيات وما أدراك ما الستينيات".

خالد يوسف: كنت مدمر نفسيا بعد فوز محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية

وأوضح أنه أخيه كان مأمورًا لقسم الخصوص وحذرته من هجوم الإخوان على أقسام الشرطة، مشيرًا إلى أنه سمع بعض الشباب يحرض على مهاجمته الجيش والشرطة عندها، متابعا: " لإخوان ضربوا النار على شقيقي مأمور قسم الخصوص أثناء ثورة يناير.. وكلمت مدير الأمن قالي كلنا معرضين للشهادة".

وأكد المخرج خالد يوسف، أن المتظاهرون في ثورة 25 يناير، استقبلوا دبابات الجيش بكل احتفاء.

خالد يوسف: انخدعت في جماعة الإخوان وموقفي من الانتخابات بعد الثورة كان المقاطعة

ونوه عضو مجلس النواب السابق، بأنه انخدع في جماعة الإخوان، بسبب طريقتهم في التصنع، مشيرًا إلى أن توقع أن ما حدث في ميدان التحرير أن يحدث لهم تغيير نوعًا، خاصة وأنهم كانوا يعاملونه بود مبالغ فيه.

وحول الانتخابات، قال: "موقفي في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بعد ثورة يناير كان المقاطعة"، مشيرًا إلى أنه  كان مدمرا نفسيا بعد فوز محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية".

وشدد المخرج خالد يوسف أنه بعد أسبوع من فوز مرسي بالرئاسة قولت “لو ممشيش في 30 يونيو هبطل إخراج، مضيفًا: ”مكنش ممكن الوطنية المصرية تتقبل جماعة الإخوان".

تابع موقع تحيا مصر علي