عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غير مُبشر.. ماذا يفعل الأهلي مع صافرة باملاك تسيمبا حكم مباراة الإياب أمام الوداد؟

تحيا مصر

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الحكم الإثيوبي باملاك تسيمبا حكمًا لمباراة الأهلي والوداد المغربي، والتي تجمع بينهما مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي والوداد المغربي

ويواجه الأهلي، نظيره الوداد المغربي، مساء الأحد المقبل، على استاد مركب الخامس، لحسم بطل هذه النسخة من البطولة.

الأهلي، فاز بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء الأمس على حساب الفريق المغربي، سجلهما كلًا من بيرسي تاو، ومحمود عبد المنعم كهربا.

حكم مباراة الأهلي والوداد

وكان قد أعلن الاتحاد الإفريقي، عن حكم لقاء الإياب، وهو الحكم الإثيوبي باملاك تسيمبا، الذي يُدير آخر لقاء في مسيرته التحكيمية.

ويتشائم جمهور الأهلي، من الحكم الإثيوبي، وذلك نظرًا لأن نتائجه أمامه غير مُبشرة، حيث أدار تسيمبا، مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2017، أمام الوداد المغربي، وانتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.

كما كان قد أدار نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018 أمام فريق الترجي التونسي، وقتها خسر الأهلي بثلاثية نظيفة، في ملعب رادس، وخسر اللقب أمام الفريق التونسي.

سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

وأصبح الأهلي، مطالبًا بالحفاظ، على نظافة شباكه، حتى يتمكن من تحقيق اللقب الحادي عشر في تاريخه، والأول له على حساب الوداد.

إذا تمكن الأهلي، من الحفاظ على نظافة شباكه، فسيتمكن من التتويج باللقب، أما إذا استقبلت شباكه أهداف، وانتهت نتيجة المباراة بتفوق الفريق المغربي، بنتيجة هدف دون رد، فستذهب الأميرة السمراء لـ الفريق المغربي، وتتواصل معاناة الأهلي أمام الفريق، الذي حقق لقبين من البطولة، على حساب الفريق الأحمر.

أما إذا تعادل الأهلي، بأي تعادل سواء سلبي أو إيجابي، فسيتمكن من حصد اللقب للمرة الحادية عشر في تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي