عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد يوسف يكشف تفاصيل لقاء وزير الداخلية بالقوى السياسية قبل 30 يونيو.. ويؤكد: ضباط الشرطة هتفوا بإسقاط النظام

خالد يوسف
خالد يوسف

قال المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب السابق، إنه وزير الداخلية محمد إبراهيم طلب لقاء القوى الوطنية وتمرد، وكان الرد بالفرض، لأنه كله كان تقديره للموقف بأن الداخلية سوف تضرم النيران على المتظاهرين ضد الإخوان في 30 يونيو، مشيرًا إلى أنه التقى وزير الداخلية بعد العودة لحركة تمرد والقوى الوطنية، وذهب بعدها إلى لقاء وزير الداخلية، والذي دفع خيرت الشاطر إلى وصف أن هناك مؤامرة.

خالد يوسف: وزير الداخلية طمأن القوى السياسية في اجتماع قبل 30 يونيو بعدم تعرض الشرطة للمتظاهرين وتعهد بحمايتهم

وأضاف "يوسف"، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" مع الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز": أن وزير الداخلية كان يرغب في طمأنت القوى الوطنية ويؤمدج أنه "مفيش ضرب للمتاهرين، وسوف يحميهم إذا حدثت أعمال عنف ضدهم".

خالد يوسف: مؤسسات الدولة كانت رافضة حكم الإخوان ويجب أن نعترف بذلك

وتابع: "وزير الداخلية طمأن القوى السياسية في الاجتماع بعدم تعرض الشرطة للمتظاهرين وتعهد بحمايتهم"، مشيرًا إلى أن ضباط الشرطة بعدها هتفوا مع المتظاهرين بإسقاط النظام في 30 يونيو.

وشدد خالد يوسف، على أن مؤسسات الدولة كانت رافضة حكم الإخوان ويجب أن نعترف بذلك، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس الموقف الوطني، ويشابه موقف القوات المسلحة في ثورة يناير عندما إنحازة لإرادة الشعب، متابعا: "الجيش كان مؤيدا للإرادة الشعبية في 30 يونيو.

خالد يوسف: ضباط الشرطة هتفوا مع المتظاهرين بإسقاط النظام في 30 يونيو

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز.

ويذاع برنامج "الشاهد" يومياً على قناة "إكسترا نيوز" بداية من أول يونيو وحتي 30 يونيو، فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد البدري جلال وإحسان السيد ومصطفى متولي.

تابع موقع تحيا مصر علي