عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 معلومات عن نظام IOS 17 الجديد بعد إعلان آبل الأخير

تحيا مصر

أعلنت شركة Apple اليوم عن إصدار نظام التشغيل( iOS 17 ) لهواتفها المحمولة، وهو إصدار رئيسي يعمل على ترقية تجربة الإتصالات عبر الهاتف و و تطبيق ""FaceTime والرسائل، يجعل المشاركة أسهل مع "AirDrop"، ويوفر مدخلات أكثر ذكاءً تعمل على تحسين سرعة ودقة الكتابة، يقدم "iOS 17" أيضًا تجارب جديدة مع تطبيق "Journal" ، وهو تطبيق يسهل على الأشخاص ممارسة الامتنان ، و "StandBy" ، وهي طريقة جديدة لعرض المعلومات التي يمكن رؤيتها عند ضبط iPhone وشحنه. وتشمل الميزات الإضافية في iOS 17 ما يلي:

تحيا مصر يعرض 10 معلومات عن نظام IOS 17 الجديد

ترقيات رئيسية لتجربة الهاتف

يتلقى تطبيق الهاتف تحديثًا كبيرًا مع ملصقات جهات الإتصال المخصصة، مما يوفر طريقة جديدة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم، يمكن للمستخدمين تخصيص طريقة ظهورهم، وإضفاء مظهر جديد تمامًا على المكالمات الواردة، وإختيار علاجات جميلة للصور أو Memoji ، بالإضافة إلى الطباعة وألوان الخطوط اللافتة للنظر، ستكون ملصقات جهات الإتصال متاحة أيضًا لتطبيقات الإتصال التابعة لجهات خارجية.

البريد الصوتي

يمنح البريد الصوتي المباشر المستخدمين القدرة على رؤية النسخ في الوقت الفعلي عندما يترك شخص ما بريدًا صوتيًا، وفرصة الرد أثناء ترك المتصل رسالته، ولن تظهر المكالمات التي تم تحديدها كرسائل غير مرغوب فيها من قبل شركات الإتصالات كبريد صوتي مباشر، وبدلاً من ذلك سيتم رفضها على الفور، ويتم التعامل مع نسخ البريد الصوتي المباشر على الجهاز ويظل خاصًا تمامًا.

تحديث لطريقة تنشيط المساعدة سيري

يمكن تنشيط Siri بمجرد قول "Siri". بمجرد التنشيط ، يمكن للمستخدمين إصدار أوامر متعددة متتالية دون الحاجة إلى إعادة تنشيط المساعد.

يضيف FaceTime الرسائل الصوتية والمرئية وردود الفعل ويمتد إلى Apple TV

ستصبح مكالمات FaceTime أيضًا أكثر تعبيرًا من خلال ردود الفعل مثل القلوب والبالونات والألعاب النارية وأشعة الليزر والمطر والمزيد، يمكن تنشيط التأثيرات الجديدة من خلال الإيماءات البسيطة، ويمكن لتطبيقات مكالمات الفيديو التابعة لجهات خارجية الاستفادة منها أيضًا.

حماية أكبر لمتصفح الانترنت الخاص Safari

يضيف Safari حماية أكبر للتصفح الخاص ، سواء من أدوات التتبع أثناء تصفح المستخدم أو من الأشخاص الذين قد يكون لديهم وصول إلى جهاز المستخدم، ويتم منع مواقع الويب من تتبع أو تحديد جهاز المستخدم، يتم الآن قفل المتصفح الخاص عندما لا يكون قيد الاستخدام، مما يسمح للمستخدم بإبقاء علامات التبويب مفتوحة حتى عند الإبتعاد عن الجهاز.

مشاركة أمنة لكلمات ومفاتيح المرور

لمشاركة كلمات المرور ومفاتيح المرور بشكل أسهل وأكثر أمانًا ، يمكن للمستخدمين مشاركة كلمات المرور مع مجموعة من جهات الاتصال الموثوقة. يمكن لأي شخص في المجموعة إضافة كلمات المرور وتعديلها لتحديثها باستمرار. نظرًا لأن المشاركة تتم من خلال iCloud Keychain، فهي مشفرة من طرف إلى طرف.

ميزات جديدة لتطبيق Health

يقدم تطبيق Health ميزات جديدة للصحة العقلية. يمكن للمستخدمين تسجيل مزاجهم اليومي وعواطفهم اللحظية، ومعرفة ما قد يساهم في حالتهم الذهنية، والوصول بسهولة إلى تقييمات الإكتئاب والقلق التي تُستخدم غالبًا في العيادات، بالإضافة إلى الموارد المتاحة في منطقتهم، بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيادة المسافة التي يُنظر إليها من الجهاز يمكن أن تساعد الأطفال على تقليل مخاطر الإصابة بقصر النظر ويمنح المستخدمين البالغين فرصة لتقليل إجهاد العين الرقمي. تستخدم Screen Distance in Screen Time كاميرا TrueDepth لتشجيع المستخدمين على تحريك أجهزتهم بعيدًا بعد إبقائها على مسافة تزيد عن 12 بوصة من وجوههم لفترة طويلة من الوقت.

تطبيق الخرائط 

يضيف تطبيق الخرائط خرائط غير متصلة بالإنترنت ، بحيث يمكن للمستخدمين تنزيل منطقة معينة والوصول إلى التنقل خطوة بخطوة ، والاطلاع على الوقت المقدر لوصولهم ، والعثور على الأماكن في الخرائط ، والمزيد أثناء عدم الاتصال بالإنترنت. تعمل الخرائط أيضًا على تسهيل اكتشاف آلاف المسارات في المتنزهات في جميع أنحاء الولايات المتحدة أكثر من أي وقت مضى ، وتدعم سائقي المركبات الكهربائية بمعلومات توفر الشحن في الوقت الفعلي.

الموسيقي

تقدم Apple Music قوائم تشغيل تعاونية تجعل الاستماع إلى الموسيقى مع الأصدقاء أسهل من أي وقت مضى ، ويسمح SharePlay في السيارة لجميع الركاب بالمساهمة بسهولة في ما يتم تشغيله .3 يمكن للمستمعين التحكم في الموسيقى من أجهزتهم الخاصة ، حتى لو لم يكن لديهم اشتراك Apple Music.

مشاركة المحتوي بإستخدام تقنية AirPlay

أصبحت مشاركة المحتوى باستخدام AirPlay أكثر سهولة بفضل الذكاء الموجود على الجهاز الذي يتعرف الآن على تفضيلات المستخدم، وسيعمل AirPlay أيضًا مع أجهزة التلفزيون المدعومة في الفنادق، مما يتيح للمستخدمين الإستمتاع بسهولة بالمحتوى المفضل لديهم على التلفزيون عند السفر، تم بناء هذه الإمكانية على أساس من الخصوصية والأمان، وستكون متاحة قبل نهاية العام في فنادق مختارة، بدءًا من العلامات التجارية من فنادق ومنتجعات IHG.

ميزات قوية لسماعات AirPods

تتلقى AirPods ميزات جديدة قوية ، بما في ذلك الصوت التكيفي ، وحجم الصوت المخصص ، والوعي بالمحادثة ، التي تعيد تعريف تجربة الصوت الشخصية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التحسينات التي تم إجراؤها على التبديل التلقائي وعناصر التحكم في المكالمات تجعل استخدام AirPods أكثر سهولة.

تابع موقع تحيا مصر علي