عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل بابا الفاتيكان إلى المستشفي لإجراء فحوص طبية

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، أن بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، دخل إلى مستشفى جيميلي فى روما لإجراء فحوصات طبية.

تحيا مصر

 نقل بابا الفاتيكان إلى المستشفي لإجراء فحوص طبية

ووفق الوكالة الإيطالية وصل بابا الفاتيكان إلى المستشفى الساعة 10:40 صباحاً وخرج منها فى تمام الساعة 11:20. 

ولم تعلق المستشفى أو الفاتيكان على ما نشرته الوكالة الإيطالية. 

وأجبر فرنسيس على أخذ يوم عطلة نهاية الشهر الماضي بسبب ارتفاع في درجة الحرارة، وقد ألقى وزير خارجية الفاتيكان باللوم فيه على التعب.

وفى وقت سابق من هذا العام، كان البابا (86 عاما) قد أمضى خمسة أيام في مستشفى  بسبب عدوى في الرئة، كما غاب عن مقابلات عامة الشهر الماضي بسبب ارتفاع في درجة الحرارة.

وفى إبريل الماضي، ذكرت وسائل إعلام إيطالية وقت ذاك بأن البابا فرنسيس، الذي تعرض لوعكة صحية خلال الجلسة العامة بالتهاب رئوي شديد، قد غادر  مستشفي غيميلي فى روما.  وغادر بابا الفاتيكان المستشفى بعد ثلاثة أيام من دخوله.

وذكرت صحيفة "il tempo" الإيطالية وقت ذاك بإصابة البابا بنوبة قلبية. كما كتبت جريدة “la repubblica” “فاجأ البابا فرنسيس الرأي العام بخروجه من مستشفى جيميلي الذي يخصص في الطابق العاشر جناحا خاصا له.

الفاتيكان ترسل مبعوث بابوي إلى أوكرانيا فى مهمة للسلام

ورغم المشاكل الصحية التى يعاني منها البابا فرنسيس، فهو يواصل جولاته الخارجية، ومن المقرر فى الفترة ما بين 2 إلى 6 أغسطس أن يسافر إلى لشبونة

وفى سياق آخر، أعلن الفاتيكان، أمس الإثنين، أن الكاردينال الإيطالي ماثيو زوبي الذي كلفه البابا فرنسيس القيام بمهمة سلام في أوكرانيا، سيتوجه يوم الإثنين والثلاثاء إلى العاصمة الأوكرانية كييف لإجراء محادثات. 

وأضاف البيان أن "الهدف الرئيسي لهذه الزيارة هو الاستماع بانتباه الى السلطات الأوكرانية في ما يتصل بالسبل الممكنة للتوصل الى سلام عادل ودعم الخطوات الانسانية التي تساهم في تخفيف التوترات".

تابع موقع تحيا مصر علي