عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس طاقة النواب لـ تحيا مصر: تشجيع المستثمر المحلي يحفز دخول المستثمر الأجنبي لمصر.. ويؤكد: الحوار الوطني فرصة واعدة لحل مشكلات الشعب

 المهندس حسام عوض
المهندس حسام عوض الله

أشاد المهندس حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بدعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني، لأنه فرصة جيدة لكل الشعب وكل ممثلي الفئات والأطياف للمناقشة لحل المشكلات التي تواجه المواطن المصري بما يسهل عليه حياته.

تحيا مصر

تشجيع المستثمر المصري

وأشار عوض الله، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه يجب تشجيع المستثمر المصري لأنه البوابة الأولى لدخول المستثمر الأجنبي لمصر، مشيرًا إلى أن المناقشات تناولت جزء هام بالنسبة له جدًا وهو المتعلق بقطاع الطاقة ومحطات توليد الطاقة المتجددة والهيروجين الأخضر وتوصيات قمة المناخ.

أهم ما ينقص قطاع الطاقة 

وأكد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن المناقشات كانت ثرية واستفاد منها الجميع بشكل كبير، مشيرًا إلى أن قطاع الطاقة ينقصه تقديم عدة تسهيلات للمستثمرين، لأنه مكلف جدًا واسترداد الاستثمارات يستغرق وقت طويل جدًا.

أهمية موقع مصر الجغرافي

وتابع:" موقع الدولة الجغرافي جاذب للاستثمارات، مشيرًا إلى أن الدولة صرفت الكثير خلال الفترة الأخيرة من أجل البنية التحيتة ونقل الكهرباء.

واستكمل:" التسهيلات التي يحتاجها قطاع الطاقة، تحتاج لتنفيذها عدد من الإجراءات التشريعية، ولكن الجزء الأكبر يرجع للاجراءات التنفيذية بما يسهل على المستثمرين هذا النوع من الاستثمار، مشيرًا إنه على أرض الواقع فأننا نواجه بعض المعوقات لذا يجب تحويل هذه المعوقات ومواجهتها من اجل تشجيع الاستثمار بشكل أكبر.

وأضاف، أنه طالما يواجه المستثمر المصري بعض المشكلات والصعوبات، فإن المستثمر الأجنبي يتراجع، مطالبًا بتذليل كافة العقبات وفتح المجال للمستثمرين الأجانب بقوة.

تابع موقع تحيا مصر علي