عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب إندونيسيا

تحيا مصر

أعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إن زلزالاً قوته 5.6 درجات هز منطقة واقعة جنوبي جزيرة جاوة في إندونيسيا يوم الخميس (بالتوقيت المحلي).

تحيا مصر 

زلزال يضرب إندونيسيا 

وأضاف المركز أن الزلزال وقع على عمق 40 كيلومتراً.

وكان المركز ذكر في وقت سابق أن قوة الزلزال 6.2 درجة.

وفي أبريل الماضي، أعلنت الوكالة الجيولوجية الأميركية، أن زلزال بقوة 7.1 درجة وقع قبالة سواحل سومطرة فى إندونيسيا

و وقع  الزلزال فى الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي قرب سواحل جزر مينتاوي على عمق 15.5 كيلومترا. ولم يسجل وقوع ضحايا أو أضرار كبيرة.

حزام النار

وتشهد إندونيسيا نشاطًا زلزاليًا وبركانيًا متكررًا لوقوعها فوق "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث تصطدم الصفائح التكتونية.

فى عام 2004 ووقع أكثر الزلازل حصدا للأرواح في إندونيسيا قبالة شواطئ سومطرة وأسفر عن سقوط أكثر من 230 ألف قتيل في سريلانكا والهند وتايلاند حتى. وتسبب بموجات هائلة بلغ ارتفاع بعضها 30 مترا على ساحل باندا اتشه في شمال سومطرة. وبلغت قوة هذا الزلزال 9.1 درجات.

زلزال يضرب إيران 

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلنت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة كهواره فى محافظة كرمانشاه بغرب إيران.

وذكرت الوكالة أن الزلزال وقع على عمق 8 كيلومترات تحت سطح الأرض فى الساعة 8:21 من صباح اليوم الأحد، وشعر السكان فى معظم المدن والقرى المجاورة بهذا الزلزال. 

وصرح الرئيس التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر فى كرمانشاه إن مركز التحكم وتنسيق العمليات أرسل الفرق المختصة إلى منطقة كهواره لتقدير الأضرار المحتملة، بينما لم ترد تقارير عن وقوع أضرار جرار الزلزال.

تابع موقع تحيا مصر علي