عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناقد رياضي: اتحاد الكرة يسيء لسمعة الرياضة المصرية أمام العالم

تحيا مصر

قال الناقد الرياضي، جمال الزهيري، إن مجلس إدارة اتحاد الكرة يسىء لسمعة الرياضة المصرية أمام العالم، بسبب التخبطات والمجاملات الإدارية الفجة التى وقع فيها الاتحاد خلال الفترة السابقة. 

وعلق الزهيري، على بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين بشأن تحذير اللاعبين حول العالم من الاحتراف في الدوري المصري، بسبب سوء معاملة الأندية للاعبين وحجز جوازات سفرهم والإمضاء على عقود فارغة والاتحاد يعتمد هذه العقود.  

الزهيري: اتحاد الكرة يصدر صورة سلبية للرياضة المصرية أمام العالم 

وأضاف الزهيري في تصريحات تلفزيونية، أن اتحاد الكرة يفتقد للكثير من المهنية والدقة في اختياراته وقرارات، التى أودت بالكرة المصرية لهذا الحال المغزي أمام اتحادات العالم، وأداء رئيس الاتحاد محبط وصدر صورة لاتليق بمكانة الرياضة المصرية أمام العالم. 

رابطة الأندية ترد على بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين 

وفي نفس السياق أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة، بيانًا رسميًا ردت من خلاله على بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين فيفبرو، والذي حذر اللاعبين الأجانب من التعاقد مع الأندية المصرية.

وقالت رابطة الأندية المصرية في بيانها: بصفتنا رابطة الأندية المصرية المحترفة ، الهيئة الحاكمة المسؤولة عن حماية حقوق ومصالح الأندية في مصر، قمنا بمراجعة مقالة "فيفبرو" الأخيرة بعناية لتسليط الضوء على بعض الأزمات التي يعاني منها بعض اللاعبون في بلدنا.

أوضحت رابطة الأندية المصرية بعض النقاط الهامة التى طرحها بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين تجاه اللاعبين الراغبين في الاحتراف للدوري المصري على النحو التالي...  

1- يتم تسجيل جميع اللاعبين في مصر من خلال نظام FIFA TMS لضمان عمليات التوثيق المناسبة للانتقالات.

2- يجوز للأندية طلب جوازات سفر اللاعبين بسبب التزاماتها القارية أو الدولية وكذلك للأغراض الإدارية والسكنية.

تمت مراجعة الاتحاد المصري لكرة القدم الجهة المنوطة بهذا الأمر، والذي أكد مسؤولوه أنه خلال السنوات الأربعة الماضية لم تتعد الحالات المذكورة حالتين فرديتين، وتم حلهما داخل لجان الاتحاد، لذلك من غير المعقول تعميم الأمر على الكرة المصرية.

الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين» يحذر اللاعبين من تسليم جوازات سفرهم للأندية المصرية

3- من المهم ملاحظة أنه وفقا للوائح المعمول بها في مصر، يحق لجميع اللاعبين الاعتراض على أي مخاوف أو شكاوى مع الكيانات القانونية المناسبة، وذلك وفقا للوائح الفيفا.

4- يتم توفير عقود اللاعبين باللغتين الإنجليزية والعربية، ويتحمل اللاعبون المحترفون ووكلائهم مسؤولية التفاوض على حقوقهم وشروطهم التعاقدية.

5- أي مواقف خارج العمليات المذكورة أو أي انتهاكات محتملة يتم التحقيق فيها بدقة، على أساس كل حالة على حدة لضمان المعاملة العادلة ودعم حقوق اللاعبين.

تابع موقع تحيا مصر علي