عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حماة الوطن» يعلن دعمه لتحركات القيادة السياسية لتحقيق التكامل والترابط مع القارة الإفريقية

تحيا مصر

أوضح حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، أن الدولة المصرية استعادت مكانتها داخل إفريقيا بفضل توجيهات وتحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسياسته التي تسعى لتحقيق التكامل على كافة المستويات داخل القارة.

تحيا مصر

مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الكوميسا

وتابع الحزب في بيانه:" مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة ال٢٢ للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي "الكوميسا"، ومن قبله المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني "صحة إفريقيا Africa Health ExCon" يعكس اهتمام القيادة السياسية للترابط بين كل دول المنطقة من أجل تحقيق القدرة على تجاوز التحديات والأزمات العالمية".

تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية

وأشار الحزب في بيانه، إلى أهمية الدعوة المصرية إلى ضرورة تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لتحقيق الربط التجاري والاقتصادي بين دول الكوميسا، لاسيما وأن المنطقة تمتلك ثروات وقدرات هائلة من شأنها تحقيق مستوى حياة أفضل لشعوب القارة.

زيادة معدلات الاستثمارات في كافة المجالات

وأكد الحزب أن ما تشهده المنطقة من تطورات وتوطيد العلاقات المصرية/ الأفريقية يساهم في تعظيم الاستفادة من التجارة الحرة عبر زيادة معدلات الاستثمارات في كافة المجالات، الأمر الذي يزيد من القدرات الاقتصادية لكافة دول القارة.

وأعلن حزب حماة الوطن، مساندته لتحركات القيادة السياسية في هذا الشأن، حيث أكد الاستعداد التام من خلال كافة أعضاءه في جميع المواقع لتسخير جهودهم من أجل استمرار تحقيق التكامل والترابط بين مصر وجميع الدول الأفريقية، لما له من مردود إيجابي كبير في النهوض بالمنطقة بالكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي