عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصادم طائرتين فى مطار هانيدا باليابان.. وتأجيل رحلات جوية

طائرات تقف في مطار
طائرات تقف في مطار هانيدا - اليابان

اصطدمت طائرتين فى مطار هانيدا باليابان، اليوم السبت، وتأجلت بعض الرحلات الجوية وذلك بحسب ما أعلنته عن وسائل الإعلام اليابانية.

تحيا مصر

اصطدام طائرتين في اليابان

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية نقلاً عن وزارة النقل إن بعض الرحلات الجوية تأجلت فى مطار هانيدا بالعاصمة طوكيو، مضيفة أن الحادث لم يسفر عنه إصابات، لكنه أدى إلى إغلاق مدارج المطار الأربعة فى حوالى الساعة 11 صباحاً. 

وعرضت هيئة الإذاعة والتلفزيون لقطات مصورة لطائرة يظهر طائرة تابعة لشركة طيران إبفا إيروايز وأخرى تابعة للخطوط الجوية التايلادنية على المدرج.

وظهر في المقطع المصور جزء من جناح طائرة الخطوط الجوية التايلاندية يبدو مكسورا، كما شوهد ما قد يكون حطاما قرب المدرج.

ولم تعلق وزارة النقل اليابانية على الحادث حتى الآن

سقوط طائرة عسكرية فى تونس

وفى سياق منفصل، أعلنت وزارة الدفاع التونسية، الخميس الماضي، بانتشال جثتين لإثنين من طاقم مروحية عسكرية سقطت في عرض البحر بسواحل بنزرت وعلى متنها 4 أشخاص، وذلك بعد أن أعلنت فى وقت سابق بفقدان الاتصال بطائرة هليكوبتر.

وذكرت صحيفة "الشروق" التونسية وقت ذاك:" في متابعة لحادثة فقدان طائرة مروحية بمنطقة "كاب سيراط" ليلة أمس الاربعاء، أكدت وزارة الدفاع في بلاغ لها، اليوم ، إنتشال جثتين وأجزاء من حطام الطائرة المروحية التي سقطت في عرض البحر".

وأفادت الصحيفة نقلاً عن الوزارة أن :"وحدات الغوص المختصة التابعة لجيش البحر، تقوم حاليا بعملية إنتشال الجثث، ولا تزال عملية البحث جارية".

وفى وقت سابق كانت وزارة الدفاع التونسية أعلنت أنها فقدت الاتصال بطائرة هليكوبتر على متنها طاقم مكون كن 4 أفراد. 

وذكرت الوزارة في بيان أن المروحية كانت "تنفذ مهمة طيران ليلي بمنطقة كاب سيراط في بنزرت".

وأوضحت وقت ذاك أنه تم "توفير الوسائل البرية والبحرية والجوية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمباشرة البحث لتحديد موقعها ووضعية طاقمها".

تابع موقع تحيا مصر علي