عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن قاتل زوجته في محكمة الأسرة بـ المنيا

جثة سيدة - ارشيفية
جثة سيدة - ارشيفية

قضت محكمة النقض بتأييد السجن المؤبد على المتهم بقتل زوجته داخل محكمة الأسرة في المنيا، في اليوم المحدد لنظر دعوى الخلع المقامة منها ضده.

تأييد السجن المؤبد لقاتل زوجته في محكمة الأسرة

تعود وقائع القضية، إلى خلافات نشبت بين المتهم والمجني عليها، قامت على أثرها بإقامة دعوى خلع ضده في محكمة الأسرة في المنيا، وفي اليوم المحدد لنظر الجلسة المحددة، ذهب المتهم إلى محكمة الأسرة ببندر المنيا، وقام بطعن الزوجة مستخدما آلة حادة.

شخص يقتل زوجته في محكمة الأسرة 

وجاء في أمر إحالة المتهم، قيامه بقتل زوجته على إثر إقامة المجني عليها قضية خلع منه، حيث عقد العزم وبيت النية على قتلها ورسم مخططه، وأعد لذلك سلاحا أبيضا مما يستخدم في الإعتداء على الأشخاص «مطواة» وتوجه يوم نظر الجلسة في محكمة الأسرة ببندر المنيا، وما أن أبصرها حتى طعنها بالمطواة في عنقها بعد أن نزع عنها نقابها وأحدث إصاباتها التي أودت بحياتها.

المحكمة ترفض دفع دفاع المتهم

وأكد دفاع المتهم في مذكرة النقض على استعمال حق الزوج في التأديب عملا بنص المادة 60 من قانون العقوبات، إلا أن المحكمة رفضت ذلك الدفع والدفاع بقولها بأن الشريعة الإسلامية لم تطلق للزوج حق تأديب الزوجة بل قيدت هذا الحق من حيث الوسيلة إذ لا يكون شديدا أو شائنا وكذلك من حيث الغاية من التأديب وهو إصلاح الزوجة لسبب شرعي وليس بغرض الإنتقام والإيذاء.

تابع موقع تحيا مصر علي